جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كورونا: الصحة برام الله تتحدث عن الحالة الوبائية في الضفة وغزة

الحالة الوبائية في الضفة الغربية وقطاع غزة بحسب ما تحدث الناطق باسم وزارة الصحة في رام الله اليوم الخميس عبر إذاعة سوف فلسطين

تحدث الناطق باسم وزارة الصحة في رام الله كمال الشخرة  اليوم الخميس 19 نوفمبر 2020، حول الحالة الوبائية في فلسطين إثر انتشار وارتفاع الإصابات بكورونا.

وقال الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعه موقع جورتن نيوز” لقد ضاعفنا من عدد العينات المسحوبة، حيث أجري بالأمس 6 ألاف فحص كورونا في كل من الضفة وقطاع غزة.

وأضاف الشخرة إن الوزارة على تواصل مباشر مع كافة الطواقم الطبية في قطاع غزة ، والإجراءات التي من الممكن ان تتخذ ، إضافة الى الفحوصات والعينات التي تؤخذ يوميا .

وحول أجهزة التنفس التي منعت من الدخول إلى قطاع غزة، نوه الشخرة أن الاحتلال يعمل كل ما بوسعه للتضييق على الشعب الفلسطيني، حيث أيضا تذكره الكتات التي أتلفت بسبب سياسة الاحتلال.

وتمنى الشخرة أن تقل عدد الحالات في الأيام القادمة، لكن مع الأسف الأجواء الفلسطينية من حيث المناخ لا تسمح، منوها إلى أن قطاع غزة ينتشر فيه الوباء بشكل كبير بسبب الازحام السكاني الكبير.

وأشار إلى أن زيادة معدل إصابات فيروس كورونا في غزة يعود الى حالة الازدحام الكبيرة في الأسواق والمناسبات وبشكل أساسي وغيرها، وللأسف هناك جمعات كبيرة جدا.

وأفاد الشخرة إنه يجب أن يكون هناك التزام بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، حتى نتمكن من الخروج من الأزمة، داعيا المواطنين إلى التعاون في سحب العينات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.