جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الكشف عن توقعات موعد وصول لقاح فايزر وموديرنا إلى فلسطين

تحدّث مستشار وزيرة الصحة لشؤون التعاون الدولي مدحت عباس عن لقاح فيروس كورونا المنتج من قبل عدد من الشركات العالمية

تحدّث مستشار وزيرة الصحة لشؤون التعاون الدولي د. مدحت عباس مساء الأربعاء، عن لقاح فيروس كورونا المنتج من قبل عدد من الشركات العالمية وإمكانية حصول فلسطين عليه.

وقال عباس لإذاعة القدس، إن نتائج مبشرة حول نجاح التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا في عدد من الشركات العالمية مثل “فايزر ” و”موديرنا”، حيث تجاوزت النسبة 90%.

وأضاف: “تفصيلاً يقصد بالنسبة أن 90 شخص سيستفيدون من التطعيم من أصل 100 في حال تم اعطاءهم اللقاح ضد كورونا، وفيما يخص المتبقية سيكونون معرضين للإصابة بالفيروس”.

وأكد عباس أن اللقاح يتناسب مع البيئة الصحية لكافة المرضى حول العالم ومن بينها فلسطين، فهو مبني على حقن مادة تشبه الفيروس بالجسم ومن ثم  يتم تشكيل مناعة ضد الفيروس.

ولفت مستشار وزيرة الصحة لشؤون التعاون الدولي، إلى أن فلسطين سيكون لها حصة في التطعيمات من قبل منظمة الصحة العالمية والمنظمات الصحية، وهناك تطمينات حول ذلك.

وأشار عباس إلى أنه حسب تصريحات وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة من المتوقع أن يتوفر اللقاح خلال منتصف العام القادم وذلك بعد ترخيصه من قبل منظمة الصحة العالمية.

وتابع: بعد ترخيص اللقاح ضد كورونا سيتم تحديد آلية البيع والتوزيع لضمان وصوله لكافة البلدان، وهذا الأمر أيضاً مبشر لأن عدد من الشركات تقدمت في هذا المجال وأثبتت نجاح اللقاحات.

جدير بالذكر، أن شركة فايزر أكدت أن المرحلة الثالثة من تجربتها للقاح كورونا أظهرت فعالية بنسبة 95%، فيما ذكرت “موديرنا”، أن التجارب السريرية أظهرت فعالية لقاحها بنسبة 94.5%.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.