جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

القدرة: المناطق الحمراء بغزة ارتفعت من 4 إلى 30 خلال أسبوع

الصحة بغزة تبذل جهودا لاحتواء بؤر تفشي فيروس كورونا التي تزيد من فرص إصابة المخالطين وانتشار الوباء داخل المجتمع

أكد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2020، أنه أصبح في قطاع غزة 30 منطقة مُصنفة حمراء حتى الآن بعد أن كانت الأسبوع الماضي 4 مناطق حمراء فقط.

وقال القدرة في تصريحات لإذاعة الأقصى المحلية اليوم: نبذل جهودا لاحتواء بؤر تفشي فيروس كورونا التي تزيد من فرص إصابة المخالطين وانتشار الوباء داخل المجتمع وبين المواطنين في قطاع غزة.

وأوضح أن ازدياد عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا سينعكس على المنظومة الصحية في قطاع غزة، خاصة مع دخول فصل الشتاء وتداخل أعراض فيروس الإنفلونزا الموسمية مع وباء كورونا المستجد.

ولفت القدرة إلى أن قطاع غزة سجل 486 إصابة جديدة بعد إجراء 2412 فحص مخبري اليوم، فيما تعافى 305 مصابين، وتسجيل وحالتي وفاة في المشفى الأوروبي لمواطن 66 عاما وسيدة 73 عاما.

وأشار الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، إلى أن إجمالي عدد إصابات كورونا منذ بداية الجائحة في شهر مارس الماضي بلغ 11471 مصابا، بينها 3545 حالة نشطة، فيما تعافى 7876 مصابا، و50 وفاة.

وبيّن أن قدرة المستشفى التركي وغزة الأوروبي هي 500 سرير للحالات المتوسطة والخطيرة، و50 سرير للعناية المركزة، مؤكدا أن الوزارة تسعى لزيادة عدد أسرة العناية المركزة إلى 100 سرير.

وقال القدرة إن الوضع الصحي في قطاع غزة يحتاج لدعم وزارة الصحة والمؤسسات الإنسانية والصحية في العالم، “فلدينا 47% نقص في الأدوية والعقاقير وعجز كبير في المستلزمات الطبية وبنوك الدم”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.