جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة بغزة: أخطر المشاكل اجتماع الإنفلونزا مع كورونا

عدد الإصابات تجاوز 480 مصاب يدلل على أن زيادة المصابين تجاوز المتعافين وهذا مؤشر خطير حيث تم تسجيل حالتي وفاة و486 إصابة جديدة اليوم

تحدّث الدكتور بدر الصفدي نائب مدير التثقيف في وزارة الصحة بغزة اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع مؤشر الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في صفوف المواطنين خلال الأيام الماضية.

وقال الصفدي لإذاعة الأقصى المحلية، إن عدد الإصابات تجاوز 480 مصاب يدلل على أن زيادة المصابين تجاوز المتعافين وهذا مؤشر خطير، حيث تم تسجيل حالتي وفاة و486 إصابة جديدة اليوم.

وأوضح أن مشاكل الجهاز التنفسي تزداد في فصل الشتاء وأخطرها اجتماع الانفلونزا مع كورونا، مشيرا إلى أن المطلوب في هذه الأوقات الإكثار من شرب المياه والمشروبات الدافئة والعصائر الطبيعية.

وأكد الصفدي أنه من المهم العمل على تعزيز جهاز المناعة لدى الانسان والابتعاد عن عوامل القلق والخوف التي تضعف المناعة، مع ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة العامة وتجنب الاختلاط.

وبيّن نائب مدير التثقيف في وزارة الصحة بغزة أن هناك ظروف خاصة لبعض المحجورين والمصابين بفيروس كورونا بغزة، لافتا إلى أن الاستهتار يزيد الإصابة بالفيروس ويضعف إنتاجهم في المجتمع.

جدير بالذكر، أن وزارة الصحة بغزة أعلنت اليوم، عن تسجيل 486 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتعافي 305 حالات من بين المصابين، في حصيلة يومية غير مسبوقة للمصابين بالفيروس منذ بدء انتشاره.

وأوضحت الوزارة أن انتشار الفيروس يتسع وهناك مناطق جديدة يتم الإعلان عنها بالحمراء، مشيرة إلى أن المناطق الحمراء بالقطاع وصلت إلى 25، قبل أن تعلن مصادر عن ارتفاعها إلى 30 منطقةمن أصل 94.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.