جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

أسعار العملات اليوم الاثنين 16 نوفمبر – الدولار مقابل الشيكل

أسعار صرف العملات مقابل الشيكل اليوم الاثنين 16 نوفمبر 2020 حيث يراوح سعر صرف الشيكل قرب أعلى مستوياته منذ أعوام

قال موقع الاقتصادي، إن سعر صرف الشيكل الإسرائيلي أمام الدولار في السوق المحلية الفلسطينية، اليوم الاثنين يراوح قرب أعلى مستوياته منذ أعوام، مع عودة الثقة للعملة الإسرائيلية بفعل انتهاء فترة الاغلاق.

وحسب الموقع، فقد بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الشيكل اليوم الاثنين، 3.36 شيكلا، ليقترب من أعلى سعر للعملة الإسرائيلية “الشيكل” منذ 12 عاما، والبالغ 3.34 شيكلا لكل دولار أمريكي.

وأوضح أن قوة الشيكل تضيف أعباء إضافية على قطاع المصدرين، حيث يعاني قطاع الصادرات الإسرائيلية بسبب تراجع الطلب العالمي على الاستهلاك، نتيجة التبعات السلبية لتفشي جائحة كورونا في العالم.

وتشير توقعات محللين اقتصاديين أن كسر الشيكل أعلى مستوياته في 12 عاما، خلال وقت لاحق من العام الجاري، قد يدفع البنك المركزي الإسرائيلي للتدخل في سوق الصرف، واستخدام أدوات السياسة النقدية لإضعاف الشيكل.

وايام السبت والاحد، تغلق البورصة العالمية ابوابها على ان تعود التداولات صباح الإثنين، فيما جاءت أسعار صرف العملات الرئيسة المتداولة في السوق الفلسطينية لليوم الاثنين، مقابل الشيكل، على النحو التالي:

صرف الدولار الأمريكي: 3.36

صرفف اليورو الأوروبي: 3.97

صرف الدينار الأردني : 4.74

صرف الجنيه المصري: 0.21

جدير بالذكر، أن أسعار صرف العملات الأجنبية المتداولة في السوق المحلية الفلسطينية، قابلة للتغيير خلال ساعات النهار لعدة أسباب، وتسعى وكالة “جورتن نيوز” لتحديث الأسعار باستمرار وتقديمها للزوار.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.