جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الشخرة يتحدث عن تطورات الحالة الوبائية وتوفير لقاح كورونا لفلسطين

تحدث الناطق باسم وزارة الصحة في رام الله كمال الشخرة اليوم الأربعاء عن تطورات الحالة الوبائية واستعداد الصحة لموجة كوورنا في الشتاء ولقاح كورونا

تحدث الناطق باسم وزارة الصحة في رام الله كمال الشخرة، اليوم الأربعاء 18 نوفمبر 2020، عن تطورات الحالة الوبائية واستعداد الصحة لموجة كوورنا في الشتاء ولقاح كورونا.

وقال الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعه موقع جورتن نيوز” تحدثنا طويلا أننا مقبلون على ازدياد وارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا في الضفة وقطاع غزة.

وأشار الشخرة إلى أن السبب هو إما عدم الالتزام من قبل المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية، وأيضا دخول فصل الشتاء الذي دخلنا فيه حاليا، والاختلاط الكثير بين الناس.

وبين أن الاختلاطات في الأفراح ودور العزاء، تساهم بشكل كبير في ازدياد أعداد الإصابات بشكل كبير على مدى فلسطين، منوها إلى ضرورة الالتزام المواطنين بإجراءات السلامة.

وشدد الشخرة إن الوزارة على استعداد كامل، وكافة الاجراءات الصحية من تدريب الطواقم الطبية على أرض الواقع وتجهيز المستشفيات وتوفير محطات الأكسجين وتوفير الأسرة والأطباء.

وتابع إن تم توفير أرقام للتواصل مع المواطنين والأطباء، في حالة تعرض أحد الناس للإصابة بالفيروس أو إحساسه ببعض الأعراض، يتم عمل اللازم واستدعائه الفوري حسب الحالة.

وحول فحوصات إصابات كورونا، قال الشخرة إنه تم التعميم على كافة الطواقم الطبية أن يتم أخذ عينات من الدرجة الثانية والثالثة من المخالطين، إن لزم الأمر لمعرفة الخارطة الوبائية كاملة.

وأضاف الشخرة إلى أن الطواقم الطبية سوف تتوجه إلى المدارس لأخذ عينات عشوائية من الطلبة والمعلمين، حتى نتمكن من رصد الإصابات في المدارس والجامعات وأماكن الازدحام.

وعن لقاح كورونا وتخزينه بحرارة 70 تحت الصفر، قال الشخرة إنه نتوقع أن يتم ارسال الصناديق الخاصة لجلبها إلى فلسطين،إذا تم طلبه مباشرة، وبالحرارة اللازمة للحفاظ على اللقاح.

وأكد الشخرة أنه لا يوجد موعد محدد صراحة، مشيرا إلى أن فلسطين ملزمة بقرارات منطمة الصحة العالمية بكافة اللقاحات لعلاج كورونا، وكل ما تم اعترافه سيتم توريده إلى فلسطين.

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.