جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

البزم: رصد مواطن يهرب من الحجر المنزلي وقرارات لمنع إقامة الأفراح في غزة

السبب الأساسي في زيادة الإصابات بفيروس كورونا خلال الأسابيع الماضية واجراءات الداخلية لمنع انتشار الفيروس وخاصة الأفراح

تحدث الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة اياد البزم، اليوم السبت 7 نوفمبر 2020، عن السبب الأساسي في زيادة الإصابات بفيروس كورونا، وقرارات لمنع انتشار الوباء في القطاع.

وقال البزم في تصريحات لإذاعة صوت القدس، تابعها موقع جورتن نيوز، ان الافراح وبيوت العزاء هما السبب الرئيس في زيادة اعداد الاصابات، مشيرا إلى أن الداخلية بصدد تنفيذ حملة إجراءات جديدة.

وأضاف إن الحملة ستكون خاصة بحق المخالفين والغير ملتزمين بإجراءات الوقاية لمنع انتشار فيروس كورونا، ومنها اعتقال وتوقيف العريس ليلة الزفاف .

وأشار إلى أن هناك خطوات تفصيلية سيتم تنفيذها بحق المخالفين ومن ابرزها حجز العريس ليلة الزفاف ، وعدم التردد في احتجاز كافة سيارات الفدعوس المشاركة في الزفاف.

ونوه أن تلك القرارات جاءت بعد عدم التزام الموطنين في غزة، وهذا ما أجبر وزارة الداخلية على اتخاذ القرارات وخاصة في ظل الاستهتار وتقليل الإصابات بالفيروس.

واستغرب كثير من بعض قيام الأفراح داخل البيوت، حيث يحتشد العشرات داخل منزل واحد يساهم بشكل كبير بانتشار فيروس كورونا بين المواطنين.

وأفاد إن هناك متابعة مشددة على البيوت المحجورة بسبب قيام بعض المواطنين، من اختراق الحجر الصحي والهروب من النوافذ وأسطح المنازل.

وتمنى البزم من المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية وأخد الاجراءات على محمل الجد حيث اعداد الاصابات  بفيروس كورونا في تزايد حيث تم سجلت الصحة اليوم 250 حالة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.