جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

العقاد: إدخال الشبان المصابين بكورونا في غزة للعناية المكثفة ناقوس خطر

أوضح مدير مستشفى غزة الأوروبي يوسف العقاد بشأن إصابة عدد من الشبان بفيروس كورونا وإدخالهم إلى العناية المكثفة بالمستشفى

أوضح مدير مستشفى غزة الأوروبي بخانيونس جنوب القطاع الدكتور يوسف العقاد اليوم السبت 7 نوفمبر 2020، بشأن إصابة عدد من الشبان بفيروس كورونا وإدخالهم إلى العناية المكثفة بالمستشفى.

وقال العقاد لإذاعة القدس، إنه منذ بدء المستشفى استقبال المصابين بفيروس كورونا كان معظمهم من فئة الشباب ولا تظهر عليهم أعراض المرض ولذلك كانوا لا يحتاجون الى الدخول لأي قسم بالمستشفى.

وبيّن أنه في الآونة الأخيرة تبين أن هناك  فئة عمرية من الشباب أظهرت الفحوصات بها علامات صعبة جراء الإصابة بالفيروس، مشيرا إلى أن هؤلاء الشبان المصابين عددهم محدود حتى الآن.

وأضاف العقاد: “الشباب المصابين الثلاثة كانوا لا يعانون من أمراض مزمنة، وإدخالهم الى العناية المركزة في المستشفى يعتبر ناقوس خطر كون فيروس كورونا أصبح يؤثر على فئة الشباب”.

واكد أن الوضع الصحي للشباب المصابين داخل العناية تحسن خلال الـ 48 ساعة ما يعني أن الفئة الشبابية تستطيع مقاومة فيروس كورونا كون مناعتهم أكبر وأقوى من غيرهم، مثل كبار السن.

وكشف العقاد أن الشباب المصابين بفيروس كورونا بحالة صعبة؛ كانوا قد وصلوا مستشفى الأوروبي وهم مصابين بضيق في التنفس وهو الأصعب كون الفيروس يؤثر بشكل أساسي على الرئتين.

وتابع مدير مستشفى غزة الأوروبي بخانيونس: كنا ولا زلنا نعول على ثقافة المواطن ووعيه والتزامه بإجراءات الوقاية والسلامة ولكن للأسف صدمنا بحالة من عدم الاكتراث من قبل المواطنين.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.