جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الأوروبي بغزة يحذر من قدرته على استيعاب مرضى كورونا مع ارتفاع الإصابات

إذا بقي وضع الإصابات بهذا الارتفاع فلن يتمكن المستشفى خلال أيام من استيعاب مزيد من المرضى وفق مدير المستشفى الأوروبي بغزة يوسف العقاد

تحدث مدير المستشفى الأوروبي بغزة يوسف العقاد، اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020، عن حالة الشباب المصابين بفيروس كورونا المتواجدين في قسم العناية المركزة في المستشفى.

وقال القعاد لإذاعة صوت الأقصى “وصل الليلة الماضية اثنان من الشباب يعانون من صعوبة في التنفس، ولم يعانوا من أي أمراض سابقاً، ليرتفع عدد الشباب في قسم العناية المركزة إلى خمسة شباب”.

وأضاف إنه كانت في الماضي تظهر أعراض خفيفة على مصابي كورونا، ولم تتجاوز نسبة من هم في درجة الخطر 3 في المائة، وهم في مجملهم من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأشار العقاد إلى أنه المستشفى الأوروبي أصبح ممتلئ تقريباً،، محذرا أنه إذا بقي وضع الإصابات بهذا الارتفاع فلن يتمكن المستشفى خلال أيام من استيعاب مزيد من المرضى.

ونوه إلى أنه وهذا يدق ناقوس خطر كبير، ويتطلب من الجميع بدون استثناء الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، مبينا أن هذه الموجة من كورونا هي الأشد خطراً وفتكاً من الموجة الأولى.

وأفاد العقاد إن فصلا الخريف والشتاء تكثر فيهما الفيروسات ونزلات البرد، و إذا اجتمع فيروس كورونا وفيروسات أخرى، فيكون المريض في حالة خطر أشد من الخطر الذي كان في موجة كورونا الأولى.

يذكر أن وزارة الصحة في غزة، حذرت من ارتفاع حصيلة إصابات كورونا في قطاع غزة، حيث بدأ بتسجيل حالات لشباب لا يعانو من أي أمراضي أخرى أصيبوا بالفيروس وتدهورت حالتهم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.