جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

هيئة الأسرى: استشهاد الأسير أبو وعر دليل على جرائم الاحتلال المستمرة

استشهاد الأسير كمال أبو وعر قبل قليل داخل سجون الاحتلال و أكد المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه إن إدارة السجون تتعامل بظلم مع الأسرى المرضى وتهديد حياتهم إلى أن يرتقوا شهداء

أكد المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، مساء اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020، أن ارتقاء الأسير “أبو وعر” شهيدًا, دليل واضح على جرائم الاحتلال المستمرة.

وأضاف في حديث لإذاعة صوت القدس حول استشهاد الأسير “كمال أبو وعر” قبل قليل داخل سجون الاحتلال، إن إدارة السجون تتعامل بظلم مع الأسرى المرضى, وتهديد حياتهم إلى أن يرتقوا شهداء.

وتابع عبد ربه” نحن نتعامل مع احتلال عدو للشعب الفلسطيني, ويستهدف حياة الأسرى وسلامتهم وصحتهم”، مشيرا إلى الأسرى المرضى الذي يعانون من أمراض خطيرة ومزمنة, وآخرهم الشهيد “كمال أبو وعر”.

وأفاد إن الأسير الشهيد “كمال أبو عر” كان يعاني منذ عامين من سرطان في الحنجرة, الأمر الذي استوجب أن يخضع لعلاج كيماوي “جلسات إشعاعية”.

ونوه عبد ربه إلى أنه قبل شهرين خضع الأسير “أبو وعر” لعملية جراحية؛ لفتح ثقب في الحنجرة لإيصال أنبوب بلاستيكي إلى المعدة من أجل التغذية.

وأشار إلى أنه قبل أسبوع خضع الأسير “أبو وعر” لجلسة علاج كيماوي استمرت لعشر ساعات, فطرأ بعدها تدهور خطير على حالته الصحية, وأدخل المشفى, ليرتقي شهيدًا اليوم.

وبين عبد ربه أنه للأسف الشديد الجهود الدولية شبه معدومة ومحدودة التأثير في قضايا الأسرى، في حين أن الأسير الشهيد “أبو وعر” معتقلاً منذ عام 2003 داخل سجون الاحتلال.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.