جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اسرائيل تستعد لاشتباك في الضفة وتصعيد مع غزة لهذه الأسباب

اليومين القادمين سيكونان متوتران بدء من هذا الصباح على الجبهتين الشمالية والجنوبية بحسب وسائل اعلام عبرية

أفادت وسائل إعلامية عبرية، اليوم الأربعاء 11 نوفمبر 2020، إن اليومين القادمين سيكونان متوتران بدء من هذا الصباح على الجبهتين الشمالية والجنوبية.

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، ستصادف الليلة في غزة الذكرى السنوية الأولى لاغتيال بهـاء أبو العـطا الذي كان مسؤولاً عن إطلاق الصواريخ على أسدود بينما كان رئيس الوزراء نتنياهو في حشد انتخابي في المدينة.

وأضافت إن أبو العطا في العام الأخير من حياته تمكن من تنفيذ سلسلة طويلة من الهجمات ضد قوات الجيش، مشيرة إلى أنه سياسة اسرائيل تجاه الناحيتين سوف يحدد النتيجة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الجنوب تستعد القيادة الجنوبية لاحتمال إطلاق صواريخ من غزة،  فيما عززت نشر بطاريات القبة الحديدية وفقًا لذلك، وذلك تخوفا من الصواريخ.

وبينت يديعوت أنهذا الدفاع يجب أن يكون مصحوبا ببيان بأن الجيش سيرد بشدة على أي إطلاق للصواريخ من قبل الجهاد ولن يقبل تلقي الضربات بصمت.

في حين نشر موقع والا العبري، إن تستعد المؤسسة الأمنية لاحتمال وقوع اشتباكات في الضفة الغربية في أعقاب تشييع جنازة المسؤول الكبير في السلطة الفلسطينية صائب عريقات.

ونوه إلى أنها تستعد لاحتمال إطلاق صواريخ من قطاع غزة إحياءً لذكرى اغتيال أبو العـطا – بحسب تقديرات الجيش، مؤكدا أنه لهذه الغاية رفع الجيش مستوى التأهب على طول السياج الحدودي مع غزة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.