جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد .. حقيقة وفاة الرئيس محمود عباس بفيروس كورونا

خبر وفاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس متأثرا بإصابته بفيروس كورونا في رام الله بالضفة الغربية يوم الخميس 26 نوفمبر 2020 لا أساس له من الصحة

كشفت مصادر فلسطينية، يوم الخميس 26 نوفمبر / تشرين الثاني 2020، حقيقة الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي نقلا عن وسائل إعلام إسرائيلية عن وفاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وتداول نشطاء وصفحات فلسطينية على تويتر وفيسبوك، خبرًا نقلا عن الإعلام العبري يزعم “وفاة الرئيس محمود عباس؛ متأثرًا بإصابته بمرض فيروس كورونا”. لكن هذه المعلومات لم ترد عبر أي مصدر رسمي.

بدوره، نشر سامح الجدي أحد كوادر حركة فتح  في قطاع غزة، صور تُظهر الأنباء المزعومة المنشورة على بعض الصفحات حول “إصابة الرئيس عباس بفيروس كورونا أو وفاته”، مؤكدا أنه لا أساس لها من الصحة.

وقال الجدي في تدوينه عبر حسابه بموقع فيسبوك إن الرئيس عباس بصحة جيدة، مشيرا إلى أنه غادر المقاطعة في رام الله بالضفة الغربية قبل نصف ساعة من كتابة هذا المنشور، ولا صحة للمعلومات حول وفاته.

وأضاف : “لا صحة للمعلومات التي روجتها صفحات اجتماعية في موقع فيسبوك حول وفاة الرئيس محمود عباس متأثرا ًبإصاباته بفايروس كورونا، حيث استندت هذه الصفحات على محتوى انتحالي تم تصميمه كأنه تغريدة في تويتر لموقع يدعى أخبار إسرائيل”.

وتابع الجدي : “إذ بحث فريق المرصد على تويتر عن عنوان الحساب (newsjerusalem@) ووجد حساب اخر يحمل هذا العنوان وغير فاعل بعنوان (‏independent news)”.

وأردف الجدي : “كما وصل فريف المرصد تسجيل صوتي لأحد مسؤولي حرس الرئيس ينفي فيه صحة هذه المعلومات، ويؤكد أنه بصحة جيدة، وتابع عمله في مكتبه بمقر المقاطعة حتى ساعة متأخرة من مساء اليوم”.

ولا تعتبر شائعة وفاة الرئيس محمود عباس جديدة، إذ كانت العديد من الشائعات المُشابهة التي استهدفت حياته، قد تم ترويجها على بعض المنصات الاجتماعية والمواقع غير الرسمية خلال الأشهر الماضية، وتم نفيها مطلقا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.