جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

سلمي: المرحلة القادمة ستشهد حالة غليان داخل سجون الاحتلال

إدارة سجون الاحتلال وبالتعاون مع الكنيست والشاباك يواصلون سياسة التضييق على الأسرى الفلسطينيين وحرمانهم من أدنى مقومات الحياة

قال طارق سلمي الناطق باسم اللجنة الشعبية لنصرة الأسير ماهر الأخرس، اليوم الأحد، بمناسبة الذكرى التاسعة لصفقة وفاء الأحرار، إنه على جميع المؤسسات التي تعنى بقضية الأسرى وتعرية الاحتلال.

وأضاف سلمي في حديثٍ لإذاعة صوت القدس المحلية، أن المطلوب كشف كافة الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى داخل سجون الاحتلال، وأن قضية الأسرى على سلم أولويات المقاومة الفلسطينية.

وبيّن أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي وبالتعاون مع الكنيست وجهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” يواصلون سياسة التضييق على الأسرى الفلسطينيين وحرمانهم من أدنى مقومات الحياة.

وأكد سلمي أن سلطات الاحتلال تتبع سياسة الإهمال الطبي الممنهج ضد الأسرى الفلسطينيين داخل السجون، مما يعكس أوضاعاً حياتية سيئة داخل المعتقلات تحت حجج وذرائع واهية.

ولفت إلى أن الأسرى لديهم خطة وإرادة قوية على الدوام لإفشال سياسات الاحتلال بحقهم وربما تشهد المرحلة القادمة حالة غليان داخل السجون خاصة مع مواصلة الأسير ماهر الأخرس اضرابه عن الطعام.

من جهته، قال نشأت الوحيدي عضو لجنة الأسرى في القوى الوطنية والاسلامية في غزة، إن الأوضاع الصعبة التي يمر بها الأخرس، تأتي في ظل حراسة مشددة وعنجهية من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح الوحيدي أن لجنة الأسرى أقامت خيمة يوميًا لتفعيل ملف الأخرس، مشيرا إلى أن قضيته بحاجة إلى اهتمام أكبر لتحويلها لقضية رأي دولي، وأن الأسرى الفلسطينيين يتقدمون الصفوف في وجه الاحتلال.

ولفت إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي لا ترحم الأسير الفلسطيني، كان حيًا أو ميتًا، معترا أن التطبيع ساعد الاحتلال الإسرائيلي على انتهاج مزيد من العنف نحو الأسير الفلسطيني القابع في سجونه.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.