جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مصادر عبرية: إرسال 60 مليون دولار من قطر لتأمين التهدئة بغزة حتى نهاية العام

تأمين إرسال 60 مليون دولار لقطاع غزة من دولة قطر لتثبيت التهدئة بين اسرائيل وفصائل المقاومة في القطاع حتى نهاية العام الجاري

كشفت مصادر إعلامية عبرية، اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020، عن تأمين إرسال 60 مليون دولار لقطاع غزة من دولة قطر، لتثبيت التهدئة بين اسرائيل وفصائل المقاومة في القطاع.

وقالت القناة الـ13 الاسرائيلية، إنه تم زيارة وفد إسرائيلي رسمي لدولة قطر خلال الأيام القليلة الماضية، في سياق لتثبيت التهدئة في قطاع غزة، لتأمين الأموال اللازمة حتى نهاية العام.

ووفقا للقناة العبرية، أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية، تدفع باتجاه التوصل إلى تهدئة طويلة الأمد في قطاع غزة، حيث أجرت خلال الأسابيع الأخيرة مباحثات بمستويات مختلفة مع مبعوثين قطريين.

وأشارت إلى أن إسرائيل تعتبر موافقة قطر على نقل الأموال لقطاع غزة، بمثابة تمهيد الطريق لانضمامها الى “اتفاقيات ابرهام” وتطبيع العلاقات مع إسرائيل، بحسب موقع عكا للشؤون الاسرائيلية.

ونوهت إلى أن المباحثات الإسرائيلية القطرية، تهدف إلى إعداد خطة شاملة، عبر تحويل أموال من قطر، لبناء مشاريع اقتصادية في قطاع غزة، لتمديد التهدئة مع غزة حتى نهاية العام.

وتابعت إنه لم تقرر قطر بعد إذا ستسمر في إرسال الأموال إلى غزة، حيث تنتهي نهاية الشهر الحالي الأموال القطرية المحولة للقطاع في ظل اكتشاف نفق على الحدود والذي اعتبرته وقت حساس.

يذكر أن وسائل إعلام نقلت مساء أمس، إطلاق صاروخ محلي من القطاع تجاه المستوطنات في غلاف غزة، وانطلقت صفارات الانذار عقب ذلك مباشرة لهلع المستوطنين إلى الملاجئ.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.