جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مدير المختبرات بغزة يتحدث عن الحالة الوبائية ونقص مواد فحص كورونا

تحدث مدير عام المختبرات بوزارة الصحة عميد مشتهى اليوم السبت 31 أكتوبر 2020، عن الحالة الوبائية  لفيروس كورونا في غزة ونقص المواد المخبرية

تحدث مدير عام المختبرات بوزارة الصحة عميد مشتهى، اليوم السبت 31 أكتوبر 2020، عن الحالة الوبائية  لفيروس كورونا في غزة ونقص المواد المخبرية.

وأضاف مشتهى في تصريحات صحفية لإذاعة صوت الأقصى، إنه يوجد نقص كبير بالمواد المخبرية والأجهزة، وندعو المواطنين للالتزام بوسائل الوقاية للتخفيف من مخاطر الوباء.

وأكد أنه تم رفع عدد المسحات والفحوصات اليومية، مشيرا إلى أنه في حال توفر مواد الفحص  الخاصة بكورونا سيتم رفع القدرة المسحية لـ3000 يومياً.

وأفاد أنه الفرق الطبية والأمنية تعمل من أجل محاصرة الوباء وكشف الخرائط الوبائية والحالات الجديدة من أجل حماية المجتمع من تفشي فايروس كورونا.

ودعا المواطنين للالتزام بوسائل الوقاية للتخفيف من مخاطر الوباء، بالإضافة إلى الجهات الدولية لدعم غزة وتوفير مواد الفحص والأجهزة المخبرية بسبب زيادة عدد الإصابات.

وقال  مشتهى إن كبار السن والأطفال أكثر عرضة للإصابة بفايروس كورونا، وفي حال الاستهتار وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية سيؤدي لكارثة صحية في غزة.

وحذر من التجمعات خاصة بالمناسبات الاجتماعية مثل الأفراح وبيوت العزاء لأنها تشكل بؤر كبير لنشر الفايروس، معيلا على ذلك وعي المواطن من خلال الالتزام بالإجراءات.

ونوه مشتهى إلى أنه يتم العمل  يومياً على رفع احتياجات المختبرات لمنظمة الصحة العالمية وزارة الصحة برام الله وعلى تواصل وتنسيق دائم لتوفير المسحات المخبرية اليومية.

وشدد على ضرورة تجنب الازدحام والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة سيجنب قطاع غزة تفشي الوباء، وندعو المواطنين لمساعدتنا في مواجهة الوباء من خلال الالتزام بالإرشادات الوقائية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.