جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

محلل سياسي يوضح طبيعة العلاقات بين السودان واسرائيل بعد اتفاق التطبيع

طبيعة العلاقات بين السودان واسرائيل بعد توقيهما اتفاق التطبيع برعاية أمريكية بحسب ما وضح الكاتب والمحلل السياسي عمار محمد آدم من الخرطوم

وضح الكاتب والمحلل السياسي عمار محمد آدم من الخرطوم، مساء اليوم السبت 31 أكتوبر 2020، عن طبيعة العلاقات بين السودان واسرائيل بعد توقيهما اتفاق التطبيع برعاية أمريكية.

وقال آدم في حديث لإذاعة صوت الأقصى، إنه حتى هذه اللحظة الحكومة السودانية تنكر تماما أنها قد طبعت العلاقات مع الاحتلال, وتقولأنه لا يوجد أي اتفاق بينها وبين الاحتلال.

وأضاف المحلل السياسي آدم إن الحكومة الحالية حكومة انتقالية وليس من مهامها الفصل في قضايا مصيرية ولابد ان يقرها برلمان منتخب أو استفتاء شعبي.

وتابع آدم إن الكثير  من الأحزاب السياسية السودانية أكدت أنها ترفض التطبيع مع الاحتلال, وإرادة الشعب السوداني ترفض التطبيع مع اسرائيل قطعا.

وبين أن إعلان أمريكا تحقيق التطبيع بين السودان ودولة الاحتلال يرتبط بالانتخابات الأمريكية وترامب يحاول كسب اللوبي الصهيوني, ويحاول إغراء الحكومة السودانية برفع العقوبات.

وأشارآدم  إلى أن البعض يحاول استغلال الظروف الصعبة التي يمر بها السودان لتمرير التطبيع, منوها إلى أن هناك تدخل إماراتي مباشر في الشأن السوداني بعد سقوط نظام البشير.

وشدد على أن القضية الفلسطينية قضية مركزية لكل الأمة العربية والإسلامية ولكل الاحرار في العالم, وطالما فلسطين محتلة فإننا سنظل في حالة مواجهة مستمرة مع الاحتلال من منطلقات دينية ووطنية وقومية.

يذكر أن دول عربية وإسلامية شرعت منذ قرابة الثلاثة أشهر بتوقيع اتفاقات سلام مع اسرائيل، كان ابرزها الامارات ومملكة البحرين واخرها دولة السودان.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.