جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

فروانة يكشف عن أسس نجاح نظام التعليم الالكتروني في غزة

كشف رئيس قسم التعليم الالكتروني في وزارة التربية والتعليم أكرم فروانة السبت 31 أكتوبر 2020،عن أسس نجاح نظام التعليم عن بعد والصفوف الافتراضية

كشف رئيس قسم التعليم الالكتروني في وزارة التربية والتعليم أكرم فروانة، اليوم السبت 31 أكتوبر 2020، عن أسس نجاح نظام التعليم عن بعد والصفوف الافتراضية.

وقال فروانة  في حديث لإذاعة صوت الأقصى، إن الوزارة وقامت في البداية بتدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا واستخدام الصفوف الافتراضية وتمكين المعلمين رقميا.

وأكد فروانة على أن نجاح التعليم الالكتروني يحتاج الى مجموعة من العوامل كرعاية أولياء الأمور وتبني المجتمع المحلي لاستخدام هذه التكنولوجيا الحديثة في التعليم.

ونوه إلى أن يجب أن  يكون هناك بدائل للطلاب الذين لا يملكون هذه التكنولوجيا، حتى تكون هناك نتائج ملموسة لنجاح التعليم الالكتروني عن بعد.

وأضاف إنه قرابة 90 ألف طالب مدرج في الصفوف الافتراضية ويكون التعليم بالتوازي مع التعلم المدمج في الغرفة الصفية مع بدء العودة التدريجية للمدارس.

وتابع فروانة إن هناك رؤية واضحة ومحددة لدى وزارة التربية لتوظيف التعليم الالكتروني في المدارس, والعمل يسير في ثلاث مناحي أساسية أهمها بوابة روفد التعليمية التي تحتوي على قرابة 25 ألف مادة تعليمية.

وذكر إنه مع انتشار جائحة كورونا في قطاع غزة كان لابد من توظيف جميع الادوات التي يمكن استخدامها وتوظيفها في عملية التعليم وأهمها  التعليم الالكتروني.

 

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.