جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مجلس النقابات يتحدث حول التفرقة في صرف أموال وفقة عز ومتضرري كورونا في غزة

تحدث أمين سر مجلس النقابات العمالية في قطاع غزة خالد موسى حول التفرقة بين عمال الضفة والقطاع في صرف أموال وقفة عزة والمتضررين من جائحة كورونا

تحدث أمين سر مجلس النقابات العمالية في قطاع غزة خالد موسى، اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020، حول التفرقة بين عمال الضفة والقطاع في صرف أموال وقفة عزة والمتضررين من جائحة كورونا.

وقال موسى في حديث لإذاعة صوت القدس، إن هناك ظلم يقع على العمال في قطاع غزة، تمارسه حكومة اشتية في رام الله عبر عدة محطات من أهمها صندوق وقفة عز.

وأشار موسى إلى أن أكثر من 60 يوما وهم في انتظار صرف أموال وقفة عز لعمال القطاع والمتضررين من جائحة كورونا، مضيفا” نحن نشعر بهذا التمييز”.

وأضاف إن التمييز الجغرافي بين عمال غزة والضفة يمارس بشكل مباشر ومتعمد من الحكومة في رام الله التي تتلقى الدعم الخارجي لشريحة العمال والمتضررين.

وأكد على أن حكومة اشتية هي المسؤولة عن العمال الفلسطينيين وعن معاناتهم ومعاناة عائلاتهم، في ظل تفشي البطالة، وتوقف القطاعات الصناعية، وغيرها من القطاعات العاملة بفعل جائحة كورونا.

وتساءل موسى كيف نفسر أن يتقاضى موظفو السلطة بالضفة راتب كامل، وموظفو غزة يحصلون على نصف راتب، مشيرا إلى أن سيستمر في العمل النقابي حتى تلبية حقوق عمالنا في قطاع غزة.

ونوه إلى أن الاحتجاجات والفعاليات التي نقوم بها في غزة، هي جزء من الحريات النقابية التي يجيزها القانون، ومن حق العمال المطالبة بالعيش الكريم، وحماية حقوقهم وعائلاتهم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.