جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الدفاع المدني يحذّر من الطقس تزامنا مع قطف الزيتون ويوجه نصائح

حذرت المديرية العامة للدفاع المدني المزارعين وكافة المشاركين في قطف وجمع ثمار الزيتون من مخاطر الحالة الجوية المتزامنة مع موسم قطف الزيتون.

حذّر جهاز الدفاع المدني الفلسطيني اليوم الخميس 8 أكتوبر 2020، المزارعين وكافة المشاركين في قطف وجمع ثمار الزيتون من مخاطر الحالة الجوية المتزامنة مع بدء موسم، حيث تشهد درجات الحرارة ارتفاعا، موجها نصائح للمواطنين لتجنب تلك المخاطر.

ودعا الدفاع المدني، في بيان له اليوم، إلى عدم اشعال النيران قبل التأكد من ازالة الاعشاب والأغصان من محيطها بهدف الطهي او اعداد الطعام، والاحتفاظ بكميات من الماء بهدف اخماد الحرائق بعد الانتهاء من استخدامها خلال عملية قطف الثمار.

كما حذر المزارعين والمشاركين لتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة والإكثار من شرب السوائل تجنبا لضربات الشمس والإجهاد، وفي حال التعرض لها ان ينقل المصاب الى مناطق الظل وتقديم الاسعاف اللازم قبل نقله الى المراكز الطبية إذا اقتضت الحاجة.

ونبهت إلى أن هذه الأجواء الحارة ستساعد على انتشار الافاعي والحشرات السامة ومن الضروري الانتباه والحذر عند الجلوس على الأرض لتجنب الاقتراب منها او التعرض للدغاتها او لساعتها، وفي تلك الحالات ضرورة تقديم الاسعافات اللازمة وتجنب الاخطاء الشائعة كمحاولة اخراج السم مع التأكيد على نقل المصاب الى اقرب مركز طبي فورا.

ونصحت المديرية العامة للدفاع المدني الفلسطيني لعدم ترك الأطفال في المركبات أو المنازل لوحدهم خلال موسم قطف الزيتون؛ حماية لهم ومراقبتهم على الدوام، داعية الى اتخاذ تدابير وإجراءات الوقاية والسلامة في معاصر الزيتون، وتفقدها قبل وأثناء الاستخدام.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.