جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

قيادي بحماس: تصريحات مجدلاني مرفوضة وقد تخرب جهود المصالحة

دعا السلطة لرفضها

حماد الرقب القيادي في حماس يؤكد رفض تصريحات أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حول رواتب الموظفين معتبرا أنها قد تخرب جهود المصالحة الفلسطينية

أكد حماد الرقب القيادي في حركة حماس، اليوم الخميس 1 أكتوبر 2020، أن تصريحات أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، حول رواتب ومستحقات موظفي غزة “مرفوضة”.

وقال الرقب في حديث تابعته جورتن نيوز عبر إذاعة صوت الأقصى تصريحات أحمد مجدلاني تحتاج إلى توضيح، موضحا أنها تصريحات موتورة هدفها احباط أي جهود للمصالحة الوطنية.

وحسب الرقب، فإن هذه التصريحات تدلل أن هناك أشخاص متضررون من وجود مصالحة وطنية ويستفيدون من حالة الانقسام، وهي تصريحات مرفوضة وطنياً وشعبياً ولا أحد يقبلها.

وأضاف : “يجب أن تكون التصريحات باتجاه إزالة العقوبات وإعادة رواتب الأسرى والشهداء المقطوعة وإعادة مساعدات الصحة والشؤون الاجتماعية المقطوعة وغيرها من الملفات”.

وتابع : “نحن مؤمنون أن بناء غزة والضفة والشتات كلهم أبناء شعب واحد وهذه تصريحات عنصرية تضر بالشعب الفلسطيني، ندينها ونستنكرها ويجب على السلطة رفضها وأنها لا تمثلها”.

ولفت القيادي في حماس إلى أن هذه التصريحات قد تخرب المصالحة وجهودها، لكنها لا تعبر عن روح ما يجري في إسطنبول، وحماس لن تذهب الى أي ملف الا ومعها كل الفصائل.

وتابع الرقب : “نسير بخطوات متزنة واستراتيجية حماس واضحة أنها مع أي فرصة لتحقيق الوحدة وانهاء الانقسام (..) نأمل أن تتوج لقاءات إسطنبول بمصالحة وطنية شاملة”.

واستطرد : “يوجد اليوم امكانية الالتقاء على مشروع وطني يجمع الكل الفلسطيني لمواجهة التحديات التي تعصف بالقضية واتمام الوحدة الوطنية يجب استثمارها جيداً”. وفقا له.

ودعا القيادي الرقب في ختام حديثه إلى ضرورة تذليل كل العقبات من أجل تحصين الجبهة الداخلية، وإعطاء اشارات طمأنة لسكان قطاع غزة ودعم صمودهم في الوقت الحالي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.