جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بلدة في قطاع غزة لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا

شحدة أبو روك رئيس بلدية خزاعة في خانيونس يؤكد عدم تشخيص أي إصابة بمرض كورونا في البلدة بفعل الإجراءات الوقائية المتخذة حاليا

أعلن رئيس بلدية خزاعة شحدة أبو روك، اليوم الخميس 1 أكتوبر 2020، أنه لم يتم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا في البلدة الواقعة شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال أبو روك في تصريح صحفي إن بلدية خزاعة قامت بإجراءات عديدة لمواجهة فيروس كورونا، وأغلقت البلدة بالكامل من كل المداخل، وتقوم بحملات دورية للتعقيم.

وذكر أن “الخطة المعتمدة نجحت بفضل الله ولم نسجل أي إصابات”، مستطردا : “لا نسمح لسيارات نقل البضائع بالدخول للبلدة، ووضعنا خطط كاملة للتعامل مع النفايات الصلبة”.

وأضاف أبو روك : “سيطرنا على الوضع داخل البلدة حتى اللحظة بفضل الله، ونقوم حالياً بمشاريع خدماتية عديدة منها بناء صالة متعددة الأغراض بدعم من صندوق دعم البلديات”.

ولفت إلى أن بلدية خزاعة قامت بشق الطرق وتمهيدها ورصفها، خاصة الشوارع التي تضررت نتيجة الحرب على غزة عام 2014، مشيرا إلى الظروف الاقتصادية الصعبة حاليا.

وأعلن أبو روك عن تسهيلات مالية جديدة للمياه ولأصحاب الحرف والمهن، تتمثل في خصومات وتسهيلات عند تسديد الرسوم المتراكمة، وخصم 50% من قيمة اشتراك المياه الجديد.

وبين أن ذلك يأتي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها المواطنون، ومن باب الشعور بالمسؤولية الاجتماعية تجاه أبناء شعبنا الصامدين والتخفيف عنهم.

وتابع : “نتلقى تعليمات مباشرة من لجنة الطوارئ المركزية ونتابع معها بشكل مستمر الحالة الوبائية بقطاع غزة وإجراءات التعامل معها، وحتى اللحظة لا يوجد قرار مركزي بفتح الأسواق العامة”.

وأوضح أبو روك أنه لن يتم فتح سوق خزاعة رغم عدم تسجيل البلدة أي إصابة بالفيروس، مؤكدا أن البلدية جاهزة للتعامل حال ظهرت إصابات بالفيروس داخل البلدة، ضمن خطة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.