جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

عدد المستفيدين من الدعم التكميلي للنقل 2020 تكافل الأردن

وزارة النقل تكشف عدد المستفيدين من الدعم التكميلي للنقل تكافل الأردن عن الربع الثالث من عام 2020 بقيمة 200 ألف دينار أردني

كشفت وزارة النقل الأردنية، اليوم الإثنين 4 أكتوبر 2020، عن قيمة وعدد المستفيدين من الدعم التكميلي للنقل تكافل الأردن خلال الربع الثالث من السنة الحالية، خلال الفترة القادمة.

وقالت وسام التهتموني مدير عام النقل في حديث تابعته وكالة جورتن نيوز الإخبارية إن عدد العائلات المستفيدة من الدعم التكميلي للنقل بلغ حوالي 4367 عن الربع الثالث لعام 2020.

وذكرت التهتموني أن قيمة الدعم التكميلي للنقل سيصل إلى مئتي ألف دينار أردني في الأسبوعين القادمين، مبينا أنه تم زيادة عدد المستفيدين إلى 1579 بقيمة 71 ألف دينار.

وحسب التهتموني، تحصل كل أسرة من الدعم التكميلي للنقل على مبلغ 45 دينارًا فقط، مشيرا إلى أنه تم تسليم الدعم إلى 2788 عائلة مستفيدة من الدفعة الأولى والثانية.

يذكر أنه تم توزيع الدفعتين الأولى والثانية من الدعم التكميلي للنقل في الفترة ما بين شهري كانون ثاني وحزيران، لذات الأسر المستفيدة والمسجلة بمبلغ وصل إلى 251 ألف دينار.

ويعمل برنامج الدعم التكميلي الذي تشرف عليه وزارة التنمية الاجتماعية والنقل بالتعاون مع صندوق المعونة الوطنية، على تخفيف الأعباء الصعبة التي تعاني منها الأسر الفقيرة في المملكة.

ولفتت التهتموني إلى أن برنامج الدعم التكميلي للنقل يغطي 25 % من كلف النقل الشهري لرب الأسرة ليوزع بشكل ربعي، مبينة أنه يوسع نطاق الحماية الاجتماعية ويخفض البطالة والفقر.

يشار إلى أنه تم اعتماد برنامج الدعم التكميلي في ظل جائحة فيروس كورونا؛ لبناء نظام حماية اجتماعية فعال، يشكل ضامنا للاستقرار الاقتصادي والاجتماعي لدى العائلات المستورة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.