جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الوزير الراجحي يعلن قرارا يوفر وظائف جديدة في السعودية

وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية أحمد سليمان الراجحي يقرر توطين مهن الاتصالات وتقنية المعلومات في منشآت القطاع الخاص لتوفير وظائف للسعوديين والسعوديات

أصدر أحمد سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، اليوم الإثنين 5 أكتوبر 2020، قرارا من شأنه توفير وظائف وفرص عمل جديدة للسعوديين والسعوديات في القطاع الخاص.

وكتب الوزير الراجحي على تغريدة على حسابه بموقع تويتر : “أصدرنا قراراً بتوطين مهن الاتصالات وتقنية المعلومات في منشآت القطاع الخاص، والذي سيوفر المزيد من الفرص الوظيفية للسعوديين والسعوديات”.

بدورها، ذكرت وكالة سبق السعودية أن القرار سيسري على كل المنشآت في سوق العمل التي يعمل بها خمسة عاملين فأكثر بوظائف تقنية المعلومات وهندسة الاتصالات والدعم الفني وتطوير التطبيقات والتحليل والبرمجة.

وأشارت إلى أن الوزارة تسعى إلى توفير تسعة آلاف وظيفة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات وتحفيز النمو، لافتة إلى أنها حددت الأجر المحتسب في توطين الوظائف بهذا المجال بحيث تبدأ من 5 آلاف ريال للمهن الفنية و7 آلاف للتخصصية.

وأوضحت أن القرار جاء ضمن جملة قرارات توطين المهن التي عملت عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وامتدادًا لاتفاقية خطة توظيف وظائف الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية.

وكانت وزارة الموارد البشرية قد عقدت اتفاقية بهذا الشأن مع صندوق تنمية الموارد البشرية ومجلس الغرف السعودية، ممثلاً باللجنة الوطنية لتقنية المعلومات والاتصالات. وفق سبق.

وتهدف الاتفاقية إلى تمكين خريجي الاتصالات وتقنية المعلومات من أبناء المملكة من الحصول على فرص عمل لائقة وتوفير بيئة عمل مناسبة ومحفزة لهم في القطاع الخاص، وتعزيز عملهم في الوظائف المحورية للإسهام بالتنمية.

وبينت أن “الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية” أصدرت دليلًا إجرائيًا مصاحبًا للقرار الوزاري؛ بهدف توضيح حيثياته وتفاصيله وإجراءات تنفيذه على نحو أكثر تفصيلًا، حيث يمكن لأصحاب المنشآت والباحثين عن عمل الاطلاع عليه عبر موقع الوزارة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.