جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

عبيدات: الاحتلال يستغل جائحة كورونا للتضييق على الناس في القدس

سلطات الاحتلال تركز على منطقة ومقبرة باب الرحمة القريبة من المسجد الأقصى للاستيلاء على ثلث مساحة المسجد من أجل إقامة كنيس يهودي في المرحلة القادمة

قال الكاتب الصحفي والمحلل السياسي من مدينة القدس المحتلة راسم عبيدات اليوم الاثنين 5 أكتوبر 2020، أن الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي مفتوح في كافة مناطق فلسطين وخاصة بالمدينة المقدسة.

وأكد عبيدات في  في حديث لإذاعة القدس المحلية، أن سلطات الاحتلال تستغل جائحة كورونا من أجل التضييق على الناس وخاصة في مدينة القدس، حيث تمنع المصلين من الوصول والصلاة في المسجد الأقصى.

وأوضح  أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تركز على منطقة ومقبرة باب الرحمة القريبة من المسجد الأقصى المبارك، للاستيلاء على ثلث مساحة المسجد من أجل إقامة كنيس يهودي في المرحلة القادمة.

وأشار عبيدات إلى أن المحلات التجارية في مدينة القدس المحتلة، تزداد سوءً وإغلاقاً يوما بعد يوم، بزعم الوقاية من تفشي فيروس كورونا، وتزامنا أيضا مع الأعياد اليهودية التي يحتفل بها المستوطنون بالمدينة.

وقال: الاحتلال يشرع بعملية تفكيك للنسيج الوطني والمجتمعي والجغرافي من خلال مواصلة مسلسل المشاريع الاستيطانية التهويدية في القدس، من خلال الطرق الالتفافية وبناء المزيد من الوحدات الاستيطانية.

ولفت عبيدات إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيليتيشن حربا واضحة على الوعي وذاكرة المجتمع الفلسطيني باستهداف المنهاج سعيا لتقزيم وتطويع الوعي المجتمعي بمشروعية النضال الوطني ومواجهة الاحتلال.

واعتبر الكاتب والمحلل السياسي المقدسي أن القدس تعاني خذلان العرب، وعملية دعم المقدسيين فقط موجودة بالإعلام، حيث لا يوجد أي إجراءات على الأرض لدعمهم في مواجهة تصفية قضيتهم العادلة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.