جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

صحة غزة: المرحلة المقبلة ستكون صعبة وسنتخذ إجراءات مناسبة

أعداد إصابات كورونا في الإطار المتصاعد وتشير إلى أن المرحلة المقبلة ستكون صعبة وضاغطة على المجتمع وعلى منظومة العمل الصحي

قال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إن أعداد إصابات كورونا في الإطار المتصاعد وتشير إلى أن المرحلة المقبلة ستكون صعبة وضاغطة على المجتمع وعلى منظومة العمل الصحي.

وأضاف القدرة: “نتعامل مع منظومة حياتية لا يمكن إغلاقها أمام المواطنين بشكل مستمر، وقمنا بالتخفيف بشكل مدروس ومتأني، وجملة القطاعات التي فُتحت لم تُشكل ضاغطاً في إطار تسجيل الإصابات”.

وأشار إلى أن عدم الالتزام في الشوارع والمحلات واستراق المواطنين في مناسباتهم الاجتماعية بعيداً عن أعين الرقابة، رفع عدد الإصابات، والتي من الممكن ان تزداد بشكل كبير إن استمر هذا الاستهتار.

وتابع القدرة في حديث لإذاعة الأقصى: “الفترة الأخيرة تم تقسيم قطاع غزة لـ 55 منطقة جغرافية سكنية تتناسب مع الكثافة وحجم الإصابات، وهذا يعطي فرصة لجهود التقصي الوبائي لحصر الوباء.

وأكد أن استمرار تفشي فيروس كورونا “كوفيد 19” في قطاع غزة وعدم الالتزام والانتقال السريع لبؤر تفشي الوباء، سيدفع نحو اتخاذ إجراءات تتناسب مع تطورات الحالة الوبائية في غزة.

ودعا القدرة إلى تظافر الجهود من أجل الخروج من هذه المرحلة الحساسة بأقل الخسائر، فالوباء مازال ينتشر والمسئولية تقع على عاتق الجميع.

وناشد الجهات الإقليمية والمحلية والدولية لتوفير التطعيمات الخاصة بالإنفلونزا الموسمية، بالتزامن مع قدوم فصل الشتاء وزيادة نشاط وباء كورونا.

وطالب الناطق باسم وزارة الصحة بغزة المواطنين بضرورة إجراء هذا تطعيم بالإنفلونزا الموسمية لتجنب الإصابة بالمرض الذي قد يؤدي لضعف المناعة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.