جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

سلامة معروف يكشف حقيقة العودة للمدارس في قطاع غزة

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف أنه لا عودة للعملية التعليمية باستثناء الثانوية العامة التوجيهي نظرا لحساسيتها وضرورة التعليم الوجاهي

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف اليوم السبت 2 أكتوبر 2020، أنه لا عودة للعملية التعليمية باستثناء الثانوية العامة “التوجيهي” نظرا لحساسيتها وضرورة التعليم الوجاهي فيها.

وأوضح معروف في حديث لإذاعة صوت القدس المحلية، أن هناك توجها لإعادة الدوام لطلبة التوجيهي بما يشمل فرزهم عبر شعبتين ودوام المدرسين، وفق إجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه سيتم إجراء محاكاة غدا الأحد، على مدار يوم كامل في خانيونس، للتأكد من إجراءات الصحة والتعليم، آملا أن تسير الأمور على خير وألّا تسجل ملاحظات، وقريبا قد يتخذ قرارا بهذا الجانب.

ونفى معروف العودة للحجر الصحي الكامل في قطاع غزة لمدة 14 يوما في هذه المرحلة؛ وان كان هذا السيناريو مطروحًا، حيث كانت وسائل اعلام قد تحدثت عن رفع مدة الحجر من أسبوع إلى 14 يوما.

وحول بؤر تفشي فيروس كورونا، بيّن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أن مخيم جباليا وبلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، ومنطقة حي الشجاعية مازالت هي البؤر الاكثر انتشار بفعل الأسر الممتدة.

وقال معروف: “مطالبون بالالتزام بإجراءات الوقائية والسلامة العامة، وعدم التهاون أو التراخي أو الشعور بالاطمئنان الزائد، والاستمرار بالجهود على مستوى وزارة الصحة، للوقاية من فيروس كورونا”

وشدد على أن قرار فصل المحافظات ما زال مستمرًا، وتعمل الشرطة الفلسطينية على تنفيذه، داعيا المواطنين إلى الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية وتوجيهات الجهات الحكومية سواء وزارة الصحة أو الداخلية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.