جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

زراعة شمال غزة تتفقد مزارع الفراولة وتوزع مساعدات على المزارعين

قامت لجنة طوارئ زراعة محافظة شمال قطاع غزة بجولة على مزارعي الفراولة برفقة وفد من جمعية تطوير بيت لاهيا حيث يأتي ذلك مع بدء الموسم الفعلي للمحصول

قامت لجنة طوارئ زراعة محافظة شمال قطاع غزة اليوم الخميس، بجولة على مزارعي الفراولة برفقة وفد من جمعية تطوير بيت لاهيا، حيث يأتي ذلك مع بدء الموسم الفعلي لزراعة محصول “الذهب الأحمر”.

وأوضحت الوزارة في بيان لها وصل “جورتن نيوز” نسخة عنه، أنه جرى توزيع مساعدات على المزارعين عبارة عن لفات نايلون من قبل الجمعية لدعم مزارعي الفراولة في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأكدت أن زراعة الشمال أشرفت على عملية التوزيع بجانب موظفي جمعية تطوير بيت لاهيا، كما وجهت للمزارعين بعض الإرشادات المهمة للحصول على موسم زراعي ناجح وإنتاج وفير، بدون خسائر.

توزيع مساعدات على مزارعي الفراولة شمال غزة
توزيع مساعدات على مزارعي الفراولة شمال غزة

وفي سياق آخر، قالت الوزارة إن زراعة محافظة رفح جنوب القطاع نظمت عدة جولات ميدانية على المشاتل الزراعية لمراقبة جودة الأشتال فيها، كما جرى تفقد زراعة الخضروات مع بدء الموسم الجديد.

وبيّنت وزارة الزراعة أن مديرية زراعة رفح نفذت جولات ميدانية على مزارعي الخضار، لتقديم الارشادات اللازمة للعمليات الزراعية المختلفة، كما زارت لجنة متابعة معاصر الزيتون مديرية المحافظة.

وأضاف الوزارة أن هذه الجولات تأتي ضمن خطة الطوارئ، لمتابعة عمل المزارعين والرد على الشكاوى، كما تفقد المهندسون مشاتل الخضار لمتابعة سير عملها، واحصاء الكميات المزروعة في شهر.

وفي ذات السياق، زارت اللجنة المكلفة بمتابعة معاصر الزيتون في القطاع مديرية زراعة رفح وتم الاتفاق على آلية العمل المشترك لمتابعة معاصر الزيتون وفق إجراءات السلامة والوقاية من جائحة كورونا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.