جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

صحة غزة: قدمنا الرعاية الصحية لآلاف السيدات والأطفال

لتقليل المراضة والوفيات

أكدت مدير ة دائرة الامومة والطفولة نهلة حلس انه بالرغم من انتشار جائحة كورونا إلا أن الوزارة باشرت عملها في تقديم الرعاية الصحية اللازمة للسيدات والأطفال

أكدت مديرة دائرة الامومة والطفولة بوزارة الصحة بغزة د. نهلة حلس، الخميس 1 أكتوبر 2020، انه بالرغم من انتشار كورونا إلا أن الوزارة باشرت عملها في تقديم الرعاية الصحية اللازمة للسيدات والأطفال.

وأوضحت حلس في بيان  وصل “جورتن نيوز” أن ذلك لتقليل المراضة والوفيات بين السيدات الحوامل، حيث تم العمل لمتابعة حالات الحمل الخطر ومنع مضاعفات الحمل للأمهات، ومتابعة حالات تنظيم الاسرة.

وبيّنت أنه تم تقديم خدمة شاملة وكاملة لجميع السيدات المستفيدات من تدخل طبي وتصوير تلفزيوني، وإعطاء السيدات الحوامل المكملات الغذائية المطلوبة والمشورة اللازمة إضافة الى وسائل تنظيم الأسرة.

وأكدت حلس تقديم التثقيف الصحي الملائم لصحة السيدات واطفالهن في توخي الحيطة والحذر للوقاية من فيروس كورونا، مشيرة إلى انه كانت تتم فرز حالات التهاب الجهاز التنفسي قبل الدخول للمعاينة.

وأشارت مديرة دائرة الامومة والطفولة بوزارة الصحة بغزة إلى أنه منذ تاريخ 12/9/2020 وحتى نهاية سبتمبر الماضي، بلغ عدد السيدات المستفيدات من حالات الحمل الخطر في غزة نحو (2000) سيدة.

وأضافت حلس أن عدد حالات تنظيم الأسرة في قطاع غزة بلغ (2,329) سيدة، فيما بلغ عدد الأطفال المطعمين نحو (11) ألف طفل، في كافة المحافظات، وذلك في ظل الظروف الصحية الطارئة بسبب كورونا.

جدير بالذكر، أن قطاع غزة يواجه أزمة انتشار فيروس كورونا منذ أكثر من شهر، حيث شهدت العديد من المستشفيات انتشار الفيروس داخلها، فيما تم تسجيل إصابة عدد من الطواقم الطبية العاملة بها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.