جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تفاصيل الطقس والمنخفض الجوي وموعد هطول الأمطار اليوم

تقترب من المنطقة مع مساء وليلة اليوم السبت وحتى مساء الأحد بقايا كتلة هوائية باردة ستعمل على تطور كميات من السحب

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن تقترب من المنطقة مع مساء وليلة اليوم السبت وحتى مساء الأحد، بقايا كتلة هوائية باردة، ستعمل على تطور كميات من السحب يكون بعض منها ركامي فوق مناطق عشوائية.

وأوضح الراصد العلامي أن ما يمكن أن يحدث خلال هذه الفترة المتوقعة، هو كالتالي:

1- هطول للأمطار بشكلٍ محلي الطابع (متفرقة جغرافياً)، لا يستبعد أن تكون غزيرة ورعدية في نطاقات ضيقة.

2- عواصف رعدية وبرق يُمكن أن يُلاحظ بشكل متكرر في السواحل بالنظر نحو البحر.

3- هبات نشطة للرياح تعمل على إثارة الغبار أحياناً مع السُحب الرعدية.

وتنبأ موقع طقس الوطن أنه بعد انتهاء حالة عدم الاستقرار القادمة وتوقعات بهطول الأمطار، ترتفع الحرارة اعتباراً من الاثنين وحتى الجمعة، ويصبح الطقس صيفياً حاراً نهاراً لطيفاً ليلاً، مسجلة 30 مئوية في القدس.

وفيما يلي حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القادمة بحسب دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية:

السبت: يكون الطقس حاراً نسبياً في المناطق الجبلية إلى حار في بقية المناطق، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية.

وخلال ساعات الليل المتأخرة فرصة ضعيفة لسقوط امطار متفرقة على بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية شرقية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

الاحد: يكون الطقس غائما جزئيا، ويطرأ انخفاض ملموس على الحرارة مع بقائها اعلى من معدلها بقليل، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا.

الاثنين: يكون الطقس حاراً نسبياً في المناطق الجبلية إلى حار في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع على الحرارة لتصبح أعلى من معدلها بـ 4 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.