جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الفصائل الفلسطينية تعقب على اتفاق السلام السوداني الاسرائيلي

الفصائل الفلسطينية تعقب على اتفاق السلام السوداني الاسرائيلي حيث أصدر الجهاد الاسلامي بيان واصفا السودان أنها تنزلق في حضن اسرائيل

عقبت حركة الجهاد الإسلامي، اليوم الجمعة 23 أكتوبر 2020، على اتفاق التطبيع السوداني الإسرائيلي، مؤكدا يسجل بذلك كتابا أسودا في تاريخ السودان بلد اللاءات الثلاث.

وأضافت  الجهاد الاسلامي في بيان صفحي وصل لموقع جورتن نيوز، إن النظام السوداني ينزلق بالسودان نحو الحضن الإسرائيلي و يقدم هدية مجانية لإسرائيل و يدفع أموالا طائلة ثمنا لنيل الرضا الامريكي.

ونوه البيان إلى أن الاتفاق بين السودان وبين دولة الاحتلال بأنه تهديد لهوية ومستقبل السودان وخيانة للأمة ولثوابت الإجماع العربي، مشيرا إلى ثقته بالشعب السوداني والأحزاب القومية والوطنية في السودان.

وقال “نحن نثق بأن الشعب السوداني والأحزاب القومية والوطنية في السودان لن تقبل هذه الخيانة وقوى الحرية والتغيير أمام اختبار مصيري سيحدد مسار التغيير في هذا البلد العزيز على قلوبنا”.

وأشار البيان إلى أن السودان بلد كبير وقدم تضحيات كبيرة من أجل فلسطين، لافتا إلى أن السودانيين أكثر وعيا بطبيعة المخطط الصهيو أمريكي الهادف لتمزيق الشمل العربي وحصار البلاد الإسلامية.

من جهتها، علقت حركتي فتح وحماس اتفاق التطبيع بين اسرائيل والسودان، حيث صرح القيادي عباس زكي “التطبيع لن ينفع السودان بل سيساعد “إسرائيل” على نهب ثرواته”، على حد قوله.

وأكد القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري، مساء اليوم الجمعة على أنالإعلان عن تطبيع العلاقات بين السودان والاحتلال هو أمر مؤلم ولا يتفق مع تاريخ السودان المناصر للقضية الفلسطينية

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.