جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بلدية الخليل تنتهي من تركيب 100عدّاد مياه ذكي تجريبي

بلدية الخليل تعلن الإنتهاء من تركيب 100 عداد ذكي تجريبي توزيع المياه بشكل عادل على المواطنين وتقليل نسبة الفاقد السنوية التي تبلغ 40%

انتهت طواقم بلدية الخليل، اليوم الأحد 4 أكتوبر 2020، من تركيب 100 عدّاد مياه ذكي في مناطق مختلفة من المدينة الواقعة جنوب الضفة الغربية وذلك ضمن المرحلة التجريبية للمشروع.

وذكرت بلدية الخليل في تصريح صحفي أنه من المتوقع أن تستمر المرحلة التجريبية لمدة أربعة أشهر؛  لمعرفة مدى نجاعة العّدادات، ودراسة كل الأمور المتعلقة بها من حيث قدرتها على القراءة والإبلاغ عن أية أعطال تلحق بها.

وأوضح مدير عام دائرة المياه والصرف الصحي الدكتور ماجد أبو شرخ أنّ هذا المشروع يهدف إلى توزيع المياه بشكل عادل على المواطنين في كافة مناطق الخليل، والمساهمة في تقليل كمية الفاقد من المياه والتي تصل إلى 40%.

وأشار أبو شرخ إلى أنّ العدّاد الذكي يتميز بقدرته على التحكم بقراءة العداد عن بُعد ويُرسل إشعاراً الكترونياً للإبلاغ عن أي عطل أو خلل، لافتا إلى أنّ العدّاد الذكي غير مرتبط بآلية الدفع المسبق.

من جانبه، أكدّ رئيس بلدية الخليل الأستاذ تيسير أبو سنينة أنّ المجلس البلدي يضع تطوير قطاع المياه على سُلم أولوياته، كون المياه المكون الأساسي للحياة.

ونوه أبو سنينة إلى أنّ المياه يساهم في التنمية الاقتصادية والمرتبطة بقطاعي الزراعة والصناعة، موضحا أنّ كل هذه القطاعات تعتمد على ديمومة واستمرارية وصول المياه.

وذكر رئيس بلدية الخليل أنّ هذه الخطوة المتمثلة في تركيب عدّادات مياه ذكية تأتي ضمن منظومة متكاملة لتأسيس بلدية الكترونية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.