جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بالصور: تعليم غزة تعلن جاهزيتها الكاملة لاستئناف الدراسة لطلبة التوجيهي

عقب تنفيذها لمحاكاة العودة الآمنة للمدارس

وزارة التربية والتعليم العالي في غزة تعلن يوم الأحد جهوزيتها الكاملة لاستئناف تدريس طلبة الثانوية العامة كمرحلة أولى من مراحل العودة الآمنة للمدارس

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة جهوزيتها الكاملة لاستئناف تدريس طلبة الثانوية العامة كمرحلة أولى من مراحل العودة الآمنة للمدارس وذلك بعد توقف الدراسة الطارئ في أغسطس الماضي بسبب فايروس كورونا.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور زياد ثابت عقب مشاركته في تنفيذ محاكاة العودة الآمنة للمدارس في مدرسة خالد الحسن الثانوية للبنين بمديرية تعليم خانيونس إن وزارة التعليم بالتعاون مع وزارة الصحة أعدت دليلاً كاملاً يتضمن إجراءات صحية وتعليمية دقيقة لاستئناف التدريس بشكل آمن ووقاية وحماية الطلبة من فايروس كورونا.

 

وأضاف ثابت:” جئنا اليوم لنتابع عن قرب ونجري اختباراً لدليل العودة الآمنة للمدارس من خلال محاكاة عملية، لافتاً إلى أنه بعد تنفيذ المحاكاة الناجحة اتضح لنا جانبين الأول: سلامة دليل وخطط الوزارة وجهوزيتها في استئناف الدراسة، والثاني وجود بعض الملاحظات التي سيتم تلافيها ووضع بنود لها في الدليل.

وأشار الدكتور ثابت إلى أن هدفنا الرئيسي استئناف التعليم في بيئة وجو تعليمي صحي وسليم بشكل كامل لطلبتنا ولمعلمينا.

دوام مدارس في غزة
دوام مدارس في غزة

وأشاد ثابت بالتعاون مع وزارتي الصحة والداخلية ولجنة طوارئ خانيونس وطواقم وزارة التعليم ومدرسة خالد الحسن وطلابها والمجتمع المحلي في تنفيذ عملية المحاكاة.

وجرى تنفيذ المحاكاة من خلال إحضار نصف طلاب المدرسة بعد تقسيم كل شعبة مدرسية إلى شعبتين حيث لا يزيد عدد الطلبة في الشعبة الواحدة عن 25 طالباً.

وتم في المحاكاة فحص جميع الإجراءات الواردة في دليل العمل في ظل كورونا بما يشمل كيفية وصول الطلبة من البيت إلى المدرسة، وكيفية استقبال الطلبة وفق إجراءات السلامة والوقاية.

كما تم متابعة سير اليوم الدراسي بما في ذلك آليات الاستراحات، وعمل المقصف المدرسي، والأنشطة التعليمية حتى مغادرة الطلبة في نهاية اليوم الدراسي، الذي تكون من 5 حصص دراسية.

مدرسة خالد الحسن الثانوية
مدرسة خالد الحسن الثانوية

وخلال تنفيذ المحاكاة ظهر التزام الطلبة والطاقم التدريسي بكافة إجراءات السلامة والوقاية التي وضعتها الوزارة، فيما أعرب الطلبة عن ارتياحهم وفرحهم بقرار الوزارة العودة لمدارسهم بعد فترة انقطاع.

وأوضح الطلاب، وفق ما ورد على صفحة وزارة التربية والتعليم في غزة بموقع فيسبوك، أنهم سيبذلون الجهد الكبير في تلقي العلم وزيادة التحصيل الدراسي وتحقيق أمنياتهم باجتياز مرحلة الثانوية العامة بنجاح وتفوق.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.