جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بعد فتح المساجد.. أوقاف غزة تعقد اجتماعا لمتابعة العمل وفق الاجراءات

عقد مدير أوقاف غزة محمد سالم اجتماعا مع رؤساء أقسام المديرية لمتابعة سير العمل والتأكيد على خطة الطوارئ ومتابعة الالتزام بإجراءات مواجهة انتشار وباء كورونا

عقد مدير أوقاف غزة محمد سالم اليوم الأحد 4 أكتوبر 2020، اجتماعاً مع رؤساء أقسام المديرية لمتابعة سير العمل، والتأكيد على خطة الطوارئ، ومتابعة الالتزام بإجراءات مواجهة انتشار وباء كورونا.

وأكد سالم في بيان نشرته الوزارة عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك، على وجوب التزام المواطنين بإجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا في كافة مرافق وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة.

وبيّن آلية التعامل مع الجمهور لتقديم الخدمة المجتمعية بالقدر المستطاع، والالتزام بجدول دوام الطوارئ وفق توجيهات ديوان الموظفين العام بغزة للحفاظ على سلامة الموظفين والمواطنين على حد سواء.

وشكر سالم رؤساء الأقسام والموظفين كافة لجهودهم المبذولة من أجل الارتقاء بالعمل في ظل أزمة كورونا، مثمناً دور وزارة الأوقاف والشئون الدينية لجهودها الكبيرة ومساهمتها الفاعلة في مواجهة كورونا.

أوقاف غزة تعقد اجتماعاً لمتابعة العمل وفق اجراءات أزمة كورونا
أوقاف غزة تعقد اجتماعاً لمتابعة العمل وفق اجراءات أزمة كورونا

يأتي ذلك عقب إعلان الوزارة عن إعادة فتح المساجد أمام صلاة الجمعة والجماعة ابتداءً من فجر اليوم في محافظات رفح والوسطى وخانيونس عدا منطقة حي الأمل بخانيونس، وذلك وفق إجراءات وقائية مشددة.

وانتشرت صور لأول صلاة في ظل انتشار كورونا، والتي أظهرت أن جزء كبير من المصلين كانوا من كبار السن والأطفال، خلافا لما أقرته الأوقاف، مما لاقى العديد من الانتقادات والتساؤلات حول هذا القرار.

وقال الكاتب احمد الكومي، إن الصورة المتداولة لأول صلاة بعد عودة فتح مساجد بمحافظات غزة تظهر أن غالبية روّادها من كبار السنّ، وهذا يعني أن قرار الأوقاف متسرّع وغير مفهوم وتنطوي عليها مخاطر كبيرة.

وأضاف: “وهو الآن سبب في مغادرة هذه الفئة بيوتها واحتمال إصابتها بالوباء، فبعدما كنّا نحّذر من أن استهتارنا قد يقتل أحبابنا بنقل الوباء إليهم داخل البيوت، نعطي الآن الإذن بخروج كبار السنّ لالتقاط الوباء بأنفسهم!”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.