جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بالصور| السماح بالصلاة بالحرم المكي بعد 7 أشهر من الإغلاق

سمحت السلطات السعودية فجر اليوم للمرة الأولى بعد 7 أشهر من الإغلاق بعودة المقيمين في المملكة بالصلاة في الحرم المكي

بعد أشهر من خلو المسجد الحرام والروضة الشريفة من أداء الصلاة فيهما بسبب فيروس كورونا، سمحت السلطات السعودية فجر اليوم للمرة الأولى بعد 7 أشهر من الإغلاق، بعودة المقيمين في المملكة بالصلاة في الحرم المكي.

فيما أعلن رئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبد الرحمن السديس، أمس السبت إعادة فتح أبواب المسجد النبوي للزيارة والصلاة في الروضة الشريفة، بمشاركة 200 متطوع.

وجاء ذلك بعد إعلان وزارة الحج والعمرة السعودية، بدء تنفيذ المرحلة الثانية من العودة لأداء العمرة، حيث يتم السماح بأداء المناسك بنسبة 75% من الطاقة الاستيعابية للحرم المكي وفق إجراءات احترازية.

وبث التلفزيون السعودي لحظات لدخول أفواج من المصلين إلى ساحات المسجد الحرام فجر اليوم،  حيث سيتكمن من الصلاة وفق المرحلة الثانية 40 ألف مصلٍ و(15) ألف معتمر في اليوم.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 359 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ليصبح الإجمالي 341854 حالة في كافة مناطق المملكة.

يذكر أنه قد أعادت السلطات السعودية بفتح المسجد النبوي في المدينة المنورة للصلاة، بعد قرابة شهرين من الإغلاق بسبب الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

ومع استمرار إغلاق الروضة الشريفة، إلا أنه أعلن العودة تدريجيا لأداء مناسك العمرة بقرار ملكي سعودي، بعد تعليقها منذ بداية مارس الماضي من العام الحالي بسبب كورونا.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.