جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الكيلة تعلن بدء توظيف الطواقم الطبية استعداد لفصل الشتاء

رجحت وزيرة الصحة ارتفاعا في مؤشر تفشي وباء كورونا في الأيام القادمة وخطورة في حصر انتشاره خاصة قبيل دخول فصل الشتاء

أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم الخميس 8 أكتوبر 2020، عن بدء توظيف أعداد من الطواقم الطبية عقب إجراء كافة المقابلات اللازمة مع المتقدمين من الممرضين والأطباء تنفيذا لقرار رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، استعداد لفصل الشتاء.

ورجحت الكيلة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، ارتفاعا في مؤشر تفشي وباء كورونا في الأيام القادمة وخطورة في حصر انتشاره خاصة قبيل دخول فصل الشتاء، داعية المواطنين إلى الالتزام بتعليمات وزارة الصحة من التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

وأضافت: “نسجل ارتفاعاً في نسبة وفيات فيروس كورونا حيث أصبح لدينا حالات تتوفى بالفيروس دون أن تعاني من أمراض مزمنة أخرى والتي أغلبها من فئة الشباب، ونحذر من تصاعد وتيرة الاصابة بالفيروس وأعداد الوفيات المتزايد في كل يوم”.

وأفادت بأن ارتفاع عدد وفیات كورونا أمر مقلق وخطیر، مطالبة المواطنین بزیادة الاتزام بالبروتوكول الوقائي الصحي، منوهة إلى أن الحالات المصابة تصل للمستشفیات بحالة صعبة جدا، والمرض سیكون قد استفحل في الرئتین، وھذا ما یؤدي للوفاة.

وأوضحت الكيلة أن الأسرّة في مشافي فلسطين باتت مشغولة بشكل كبير بالمصابين بفيروس كورونا ما يشكل أزمة في الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن وزارة الصحة تعمل على تأمين أعداد كافية من المسحات وعينات الفحص المخبري للأشهر الثلاثة المقبلة.

ولفتت إلى أن ھناك لجنة تم تشكیلھا بناءاً على قرار رئیس الوزراء خلال الجلسة الأخیرة، لمتابعة التوصل الدولي للقاح كورونا وھذا یأتي عقب إجتماعات مع منظمة الصحة العالمیة بھذا الشأن، وستترأس وزارة الصحة ھذه اللجنة بالإضافة للوزارات ذات العلاقة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.