جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

البرغوثي: تأجيل اجتماع الأمناء العامين المقرر اليوم لهذا السبب

كشف أمين عام حركة المبادرة الوطنية الدكتور مصطفى البرغوثي عن سبب تأجيل اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية والذي كان مقررا اليوم السبت

كشف أمين عام حركة المبادرة الوطنية الدكتور مصطفى البرغوثي، السبت 3 اكتوبر 2020، عن سبب تأجيل اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية والذي كان مقررا اليوم.

وأوضح البرغوثي في حديث عبر إذاعة القدس المحلية، أن تأجيل اجتماع الأمناء العامون للفصائل الذي كان مقرراً اليوم السبت، جاء نتيجة للتشاور داخل الأطر القيادية لحركتي فتح وحماس.

وأكد أنه من المقرر أن يعرض الاتفاق الذي جرى في تركيا بين حركتي حماس وفتح؛ على القوى السياسية الفلسطينية كافة للتشاور والمناقشة، مشددا على أهمية إجراء الانتخابات العامة في فلسطين.

وأضاف البرغوثي أن إجراء الانتخابات في فلسطين جزء من رزمة إجراءات تم الاتفاق عليها بين الفصائل، مشيرا إلى انها حملت عنوان انهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق الوحدة والوطنية.

وقال إنه تم التوافق على تشكيل القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية والتي لم تنعقد حتى الآن، داعيا لتشكيل حكومة وحدة وطنية، وأن تجري الانتخابات في ظل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأشار أمين عام حركة المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي، إلى أن اجتماع الأمناء العامين للفصائل منوط به ضبط ومراقبة أي اتفاق، ويجب أن تكون هناك سرعة في تنفيذ القرارات والتوصيات.

وأكد أن التباطؤ ليس من مصلحة أحد خلال هذه المرحلة الحرجة، مؤكدا انه لابد أن تنعكس هذه الاتفاقات بالتخفيف من أعباء المواطنين، مشددا على أن الشعب يحب أن يشعر بتقدم فعلي على الأرض.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.