جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

فتح تؤكد التوافق على اصدار مرسوم رئاسي بإجراء الانتخابات

أكد عضو المجلس الاستشاري لحركة فتح سرحان دويكات اليوم السبت أنه تم التوافق على اصدار مرسوم رئاسي بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في فلسطين تباعا

أكد عضو المجلس الاستشاري لحركة فتح سرحان دويكات اليوم السبت 3 أكتوبر 2020، أنه تم التوافق على اصدار مرسوم رئاسي بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في فلسطين تباعاً.

وأوضح دويكات في حديثٍ لإذاعة القدس، أن لقاءات فتح وحماس جاءت استشعاراً للخطر الذي يحيط بالقضية الفلسطينية، والمطلوب التوافق على آليات تنفيذ الاتفاقيات وسرعة تطبيقها على الأرض.

وأضاف أن اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح يوم الخميس الماضي بارك بالإجماع لقاءات بيروت وتركيا، معتبرا أن المطلوب من القاعدة في الحركتين وقف التراشق عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وقال دويكات: “المطلوب في مرحلة التحرر الوطني توحيد الصفوف وترك التناقضات (..) نحن بحاجة إلى سلطة واحدة، وقانون واحد، وسلطة تنفيذ للقانون في الأراضي الفلسطينية في ظل هذه الظروف”.

وأعرب عضو المجلس الاستشاري لحركة فتح، عن أمله أن يتم تهيئة ذلك على الأرض، لأنه لا يمكن إقصاء أي مكون سياسي فلسطيني، داعيا إلى توحيد الصفوف وسرعة إنهاء الإنقسام الفلسطيني.

وأشار دويكات في حديثه، إلى أن “الأعداء لا ينتظرونا ومخاطر تصفية القضية الفلسطينية أصبحت كبيرة خاصة في زمن الهرولة العربية نحو التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي الذي خرج من الكواليس”.

وكان حركة حماس قد ثمنت الروح الوطنية التي تضمنها بيان اللجنة المركزية لحركة فتح برئاسة الرئيس محمود عباس، الخميس، مؤكدة مضيها في طريق إنجاز الوحدة وتحقيق الشراكة الوطنية الكاملة.

كما أكدت حركة حماس في بيان لها أمس الجمعة، التزامها بالإسراع مع الكل الوطني في تنفيذ وتطبيق مخرجات وقرارات اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بتاريخ الخميس 3 سبتمبر 2020.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.