جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

البحرين واسرائيل.. تفاصيل توقيع مذكرات مشتركة في اليمامة

وقعت البحرين واسرائيل سبعة مذكرات مشتركة للتعاون المالي والاقتصادي والزراعي بينهم في العاصمة المنامة، لإرساء العلاقات الدبلوماسية

وقعت البحرين واسرائيل اليوم الأحد 18 أكتوبر 2020، سبعة مذكرات مشتركة للتعاون المالي والاقتصادي والزراعي بينهم في العاصمة المنامة، لإرساء العلاقات الدبلوماسية بعد توقيع اتفاق سلام بوساطة أمريكية.

وبحسب مصادر إعلامية، هنا هنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وزير ​خارجية البحرين،​ ووزير الخزانة الأميركي، على توقيع مذكرات التعاون، بتعزيز العلاقات والسلام بين الدولتين.

من جهته، أشار وزير خارجية البحرين عبد اللطيف بن راشد الزياني إلى أنه “تم التوقيع على اتفاق إنشاء علاقات دبلوماسية مع إسرائيل”، مشيرا إلى أن ما تم لتعاون ثنائي مثمر بين مملكة البحرين و إسرائيل.

ونوه الزياني إلى أنه يمكّن ويسهّم في ترسيخ أسس السلام في المنطقة، مجددا الالتزام بمسار السلام و ضرورة تحقيق حل الدولتين، فيما رحب نتنياهو بذلك قائلا  “إننا ندفع السلام قدما من خلال اتخاذ خطوات عملاقة”.

من جانبه، أعلن وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوتشين الذي رافق الوفد الإسرائيلي إلى البحرين أن البيان المشترك يهدف لإقامة علاقات في المجالات السياحية والمصرفية والدبلوماسية بين البحرين وإسرائيل.

ووفق مصادر بحرينية  فإن الاتفاق مع اسرائيل سيكون في مجال أمن الانترنت، وذلك بعد أن أصدر الملك مرسوما الأسبوع الماضي بتأسيس مركز وطني لأمن الإنترنت، فيما لا تقل البحرين ثروة نفطية من الإمارات.

يذكر أن رحلة الطيران التي سافر بها أعضاء الوفد إلى البحرين تابعة لشركة العال تحمل رقم 973 وذلك في إشارة إلى رمز الاتصال الدولي بالبحرين، فيما عبرت المجال الجوي للمملكة السعودية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.