جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

حركة الأحرار: ندين إعدام الصيادين الزعزوع برصاص الجيش المصري

حركة الأحرار الفلسطينية تصدر بيانا عقب وفاة الصيادين حسن ومحمود الزعزوع واعتقال شقيقهم ياسر من دير البلح وسط قطاع غزة برصاص الجيش المصري

اعتبرت حركة الأحرار، اليوم السبت، أن إعدام الصيادين الأخوين الفلسطينيين من عائلة الزعزوع برصاص الجيش المصري بدم بارد وإصابة أخيهم الثالث “جريمة نكراء تضاف إلى جرائم سابقة مماثلة ارتكبها بحق أبناء شعبنا”.

واعتبرت حركة الأحرار في بيان صحفي أن “هذه الجريمة تمثل تطوراً خطيراً يعكس استهتاره بالدم الفلسطيني”، مستطردة : “إننا إذ نُعبر عن صدمتنا كما كل أبناء شعبنا الفلسطيني وإدانتنا الكبيرة لهذه الجريمة النكراء”.

وأضافت الأحرار الفلسطينية أن “هذه الجريمة تتعارض مع كل مبادئ وقِيم الدين والعروبة والانسانية والجوار وتعتبر خدمة مجانية يقدمها الجيش المصري للاحتلال الذي يسعى دوماً لتأليب العالم على شعبنا”.

وتقدمت الحركة، بأحر التعازي والمواساة لأهلهم وذويهم ولعائلة الزعزوع الكرام في هذا المصاب الجلل، سائلة الله عزوجل أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يتقبل أبناءهم الشهداء ويسكنهم فسيح جناته ويشفي ابنهم الجريح.

وتابعت إن “هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها الصياد الفلسطيني للقتل والتنكيل والاعتقال على يد الجيش المصري وهو يبحث عن لقمة العيش المغمسة بالدم لعائلته وأبنائه في ظِل الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة”.

وأشارت حركة الأحرار إلى أن ذلك “يعكس حالة اللامبالاه والاستهتار بالدم الفلسطيني وتوجيه رصاص الغدر لصدور أبناء شعبنا في ظِل التأكيد الدائم من شعبنا باحترام مصر وأرضها”.

وحسب الأحرار، فإنه من واجب الأشقاء المصريين والأمة جمعاء الوقوف إلى جانب شعبنا الفلسطيني الذي يئن تحت وطأة الحصار والفقر، وحمايته والدفاع عن حقوقه، ورفع الظلم والقهر والعدوان الذي يتعرض له على يد الاحتلال بدلاً من استعدائه وتجويعه وقتله كما نرى.

كما دعت حركة الأحرار إلى “تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على حيثيات الجريمة ومحاسبة القتلة لوقف هذه التجاوزات والانتهاكات الخطيرة التي تكررت عدة مرات على يد الجيش المصري”. وفق ما جاء في البيان.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.