جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

البوابة التعليمية | رابط تسجيل طلاب الصف الأول 2020 في مدارس سلطنة عمان

رابط تسجيل طلاب الصف الأول 2020 في مدارس سلطنة عمان حسب وزارة التربية والتعليم التي أعلنت عن فتح باب التسجيل للطلبة المستجدين

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، عن رابط تسجيل طلاب الصف الأول في سلطنة عمان عبر البوابة التعليمية للطلبة المستجدين الراغبين في الالتحاق بالعام الدراسي الجديد 2020 – 2021 ميلادي.

وذكرت تربية سلطنة عمان في تصريح صحفي أن تسجيل الصف الأول يكون حصرا على الأطفال من مواليد الفترة من 1 / 9 / 2014 حتى 31 / 12 / 2015 ميلادي، منوهة إلى أنه لا يتم قبول من هم خلاف ذلك.

واستعرضت الوزارة، طريقة تسجيل طالب في الصف الاول الابتدائي في سلطنة عمان، موضحة أنه يكون تقديم الطلبات يكون عن طريق البوابة التعليمية وذلك بالدخول إلى موقعها الإلكتروني.

وشددت التربية على أهمية أن يكون لدى الطفل رقم مدني بشهادة الميلاد، في حين بالنسبة للأطفال غير العمانيين لا بد من وجود بطاقة مقيم سارية المفعول في سلطنة عمان حتى التاريخ الحالي.

رابط تسجيل الصف الأول في سلطنة عمان 2020

طريقة تسجيل الصف الأول سلطنة عمان
طريقة تسجيل الصف الأول سلطنة عمان

وحسب التعليم، فإنه يجب أن يخضع الطفل للفحوصات الطبية، منوهة إلى أنه في حالة وجود مرض مزمن لدى الطالب الذي يتم تسجيله في الصف الأول، يتم موافاة إدارة المدرسة بتقرير طبي.

ونوهت إلى ضرورة أن يكون التقرير الطبي موثق من مؤسسة طبية معتمدة عن تلك الأمراض لدى الجهات الحكومية في سلطنة عمان، أو أي إعاقات يعاني منها الطفل قبل التحاقه بالمدرسة.

وأضافت أن تسجيل الصف الأول في سلطنة عمان يبدأ من تاريخ 11 أكتوبر 2020، فيما يتم إغلاقه يوم الخميس الموافق 31 سبتمبر من العام نفسه، مبينة أنه لن يتم السماح بالتسجيل بعد ذلك التاريخ.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.