جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

هيئة المطاعم بغزة تكشف تفاصيل حول مقترح التعايش مع كورونا

قال الناطق باسم هيئة المطاعم والمنشآت السياحية بغزة معين أبو الخير إن الهيئة تقدمت لوزارتي الداخلية والاقتصاد في القطاع بمقترح للتعايش مع أزمة كورونا

قال الناطق باسم هيئة المطاعم والمنشآت السياحية بغزة معين أبو الخير، إن الهيئة تقدمت لوزارتي الداخلية والاقتصاد في القطاع بمقترح للتعايش مع أزمة كورونا وفق من معايير السلامة والوقاية.

وأضاف أبو الخير لإذاعة الأقصى، أنه يوجد تعاطي إيجابي مع المقترح ووعود لمناقشته مع لجنة العمل الحكومي وفي انتظار رد الجهات المختصة لإعادة فتح المنشآت السياحية بطرق آمنة للعاملين والزوار.

وأوضح أن المقترح يعتمد على فتح المنشآت السياحية بالمناطق المصنفة “صفراء” كخطوة أولى وقياس مدى التزام العاملين والزبائن بإجراءات السلامة والوقاية، التي حددتها وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

وتابع أبو الخير: “نحن جزء من العالم والاغلاق له تداعيات كارثية على الاقتصاد ولتقليل الخسائر يجب التعاطي مع مقترحنا، ومستعدون للاتفاق على أي اجراءات تضمن الوقاية والسلامة للعاملين والزبائن”.

وأكد أنه من بداية أزمة كورونا وضعت الهيئة الجهات الحكومية والرأي العام بالخسائر المتوقعة من الجائحة، مطالبا الحكومة بمراعاة الظروف وتقديم إعفاءات ضريبية وتسهيلات وجدولة للديون للمنشآت السياحية.

ودعا أبو الخير للتحرك لإنقاذ العاملين بالهيئة، موضحا ان أكثر من 40% من العاملين في المنشآت السياحية استفادوا من منحة متضرري كورونا “وهذا قليل أمام معانتهم حيث يعمل بهذا القطاع نحو 7 آلاف عامل”.

وأكد أن جائحة كورونا العالمية لها تداعيات خطيرة على الاقتصاد الفلسطيني والقطاع السياحي المتضرر الأكبر منها، ويشمل هذا القطاع على جميع المنشآت السياحية من فنادق وصالات أفراح ومطاعم.. الخ.

وشدد الناطق باسم هيئة المطاعم والمنشآت السياحية بقطاع غزة، على أن كارثة كورونا جعلت الهيئة نتحرك بشكل جدي لإيجاد طرق للخروج من الأزمة بأقل الخسائر،  لتحمي الاقتصاد المحلي من حالة الانهيار.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.