جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

نتنياهو: محاولات إيران ووكلائها في غزة ولبنان لمنع السلام لن تنفع

بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي يقول إن محاولات إيران ووكلائها في غزة ولبنان لمنع توسيع دائرة السلام لن تجدي نفعا خاصة بعد اتفاقية البحرين والإمارات

قال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، يوم الجمعة، إن محاولات إيران ومن وصفهم بوكلائها في قطاع غزة ولبنان؛ لمنع توسيع دائرة السلام لن تجدي نفعا.

وأضاف نتنياهو : “أطلقنا عصرا جديدا من السلام في الشرق الأوسط، وسنضرب كل من يمس بنا، وسنوسع دائرة السلام لتشمل دولا أخرى، بعد الإمارات والبحرين”.

وتابع رئيس الحكومة الإسرائيلية : “أعلن لكم الآن. ستكون هناك دول أخرى، واصفا اتفاقيتي السلام مع البحرين والإمارات بالتاريخيتين وستبقيات للأجيال القادمة.

وأردف نتنياهو : “سنرى معا الثمار الأولية لهاتين الاتفاقيتين سريعا جدا”، لافتا إلى أن مكتب الإستثمارات في الإمارات سيفتتح الفرع الأول له في إسرائيل قريبا.

وكانت الإمارات والبحرين، قد وقعتا اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، في البيت الأبيض، بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومسؤولين أجانب وعرب.

وترفض القيادة والفصائل الفلسطينية كافة، اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل، التي جاءت في ظرف صعب تمر به فلسطين؛ جراء الاعتداءات والإنتهاكات الإسرائيلية اليومية.

وتخطت الإمارات والبحرين، بتوقيع الاتفاقيات مع إسرائيل، مبادرة السلام العربية التي كانت تحظى بإجماع عربي مؤخرا، إذ تنص على تطبيع العلاقات بعد التوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية.

ورفضت جامعة الدول العربية، إدانة التطبيع الإماراتي مع إسرائيل، إذ وقفت عدد من الدول ضد القيادة والشعب الفلسطيني، بتأييدها لإقامة علاقات مع الاحتلال دون إعطاء الفلسطينيين حقوقهم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.