جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

نادي الأسير يكشف آخر مستجدات قضية الأسير المضرب ماهر الأخرس

كشف نادي الأسير الفلسطيني عن مستجدات قضية الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ 64 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري

كشف نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الاثنين 28 سبتمبر 2020، عن مستجدات قضية الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ 64 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري، مشيرة إلى أنه لا حلول جدية بشأن القضية، حيث أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تماطل.

وأكد النادي أن الأسير الأخرس من بلدة سيلة الظهر في جنين، يواجه ظروفاً صحية خطيرة وصعبة في مستشفى “كابلان” الإسرائيلي، حيث يحتجزه منذ قرابة الشهر بعد أن جرى نقله من سجن “عيادة الرملة”، ويرفض فيها أخذ المدعمات وإجراء الفحوص الطبية.

وأكد أن سلطات الاحتلال تتعمد المماطلة بالاستجابة لمطلب الأسير الأخرس، حتى يصل إلى وضع صحي صعب وخطير، يتسبب له بمشاكل صحية يصعب مواجهتها لاحقاً، وهذا ما تعمدت فعله في غالبية حالات الأسرى الذين خاضوا إضرابات عن الطعام لفترات طويلة.

كما حمّل نادي الأسير سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير الأسير الأخرس، خاصة مع استمرار انتشار وباء كورونا لدى الاحتلال بشكل كبير، الأمر الذي يضاعف من الخطورة الحاصلة على مصيره، موجها نداءً لجهات الاختصاص من أجل انقاذ حياته.

والأسير الأخرس (49 عاماً) متزوج وأب لستة أبناء، واعتقل من قبل قوات الاحتلال عدة مرات، المرة الأولى كانت عام 1989 واستمر اعتقاله في حينه لمدة سبعة شهور، والمرة الثانية عام 2004 لمدة عامين، ثم أُعيد اعتقاله عام 2009، وبقي معتقلاً إدارياً لمدة 16 شهراً.

واعتقل الأخرس مجدداً عام 2018 واستمر اعتقاله لمدة 11 شهراً، والاعتقال الحالي كان  بتاريخ 27 تموز 2020 وحولته سلطات الاحتلال إلى الاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر وجرى تثبيتها لاحقا، وأخيراً لجأت المحكمة في خدعة وفي محاولة للالتفاف على إضرابه إلى ما تسميه بتجميد الاعتقال وهو لا يعني إنهاء اعتقاله.

ووجه نادي الأسير دعوة إلى كافة جهات الاختصاص والمؤسسات الحقوقية الدولية بالتدخل الجاد لوضع حد لمعاناة الأسير الأخرس، لافتاً إلى أنه وفي الوقت الذي تتصاعد فيه المطالبات بالإفراج عن الأسرى والسجناء في العالم، فإن الاحتلال يواصل عمليات الاعتقال بحق المواطنين، واحتجازهم في ظروف قاسية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.