جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

نائب كويتي سابق: الكويت ما زالت في حالة حرب مع العصابات الصهيونية

أكد النائب السابق بمجلس الأمة الكويتي عبد الحميد دشتي أنه في الدستور الكويتي قانون مازال ساريا باعتبار الكويت في حالة حرب دفاعية مع العصابات الصهيونية

أكد النائب السابق بمجلس الأمة الكويتي د. عبد الحميد دشتي اليوم الاثنين 21 سبتمبر 2020 أنه في الدستور الكويتي قانون مازال ساريا باعتبار الكويت في حالة حرب دفاعية مع العصابات الصهيونية.

وأضاف دشتي في حديث لإذاعة القدس، أن ساكن البيت الأبيض “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب” الأرعن يريد دفع الأقربين من العرب للتخلي عن قضية فلسطين ويريد إحراج الكويت للسير في ركب التطبيع.

وأشار إلى أن مجلس التعاون الخليجي شبه انتهى منذ سنوات وهناك شبه انعدام في أدائه، واليوم يتحرك بأمر من الإدارة الأميركية ليعمل على توحيد الموقف الخليجي بالانبطاح مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف دشتي: “قد نرى في الأيام المقبلة لم شمل حكومات الدول الخليجية مرة أخرى للتعاون على الاثم والعدوان وخلع جلباب الحياء وإحراج الشعوب الخليجية التي ترفض بالإجماع التطبيع”، وفق قوله.

وقال: أمريكا تعمل جاهدة على دعم حكام الدول الخليجية للبقاء على عروشهم عبر استخدام القوة والأمن وقمع الشعوب، والشعوب الخليجية مسالمة وفلسطين بالنسبة لها قضية مواجهة، لكنّ الخليج اليوم ساقط.

وأكد أنه تم تقديم مقترح قانون بشأن حظر التطبيع، في البرلمان الكويتي، معتقدا أنه لن يرى النور بسبب الضغوطات الخارجية، معتبرا أن الاحتلال الإسرائيلي في أضعف حالاته رغم التآمر الشرس على الأمة.

وطالب دشتي الشعب الفلسطيني أن يراقب أداء كل فرد يتعاطى في الشأن العام والعربي والدولي لأنهم أول ضحايا الصراع في مواجهة الاحتلال، معتبرا ما يحصل من تطبيع ورقص في البحرين والإمارات أمر مخزٍ.

وأردف النائب السابق بمجلس الأمة الكويتي، أن الكويت التي احتضنت العاصفة وانطلقت منها منظمة التحرير تتعرض لتغير ديمغرافي وهي ليست بالتركيبة السكانية التي كانت في ستينات وسبعينات القرن الماضي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.