جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الزراعة بغزة تشكر المزارعين والتجار الملتزمين بالقرارات والإجراءات

قدّمت وزارة الزراعة الثناء للمزارعين والمربين والتجار الفلسطينيين في قطاع غزة على دورهم والتزامهم خلال حالة الطوارئ المفروضة

قدّمت وزارة الزراعة الفلسطينية بغزة اليوم الأحد 20 سبتمبر 2020، الثناء للمزارعين والمربين والتجار الفلسطينيين في قطاع غزة، على دورهم والتزامهم خلال حالة الطوارئ المفروضة.

وشكرت الوزارة في بيان لها، المزارعين والتجار على دورهم في رفعة القطاع الزراعي واستقراره، وذلك في ضوء التزام القطاع الأغلب منهم بإجراءات وتعليمات الوزارة، خاصة في ظل جائحة كورونا.

وقالت الوزارة إنها عملت في ظل جائحة كورونا في قطاع غزة، بالتعاون مع الجهات المختصة المختلفة، بظروف استثنائية لتنظيم العملية الزراعية وضمان توفر السلع والمنتجات واستقرار أسعارها.

ولفتت إلى أن غالبية المزارعين والمربين والتجار، أبلوا بلاءا حسنا، وكانوا على قدر كبير من المسؤولية الوطنية، في إنجاح خطة الوزارة لتوفير المنتجات للمواطنين في الأسواق واستقرار أسعارها.

وأوضحت وزارة الزراعة أن هذا الثناء والشكر للمزارعين والمربين والتجار، يأتي في ضوء جشع واحتكار “البعض الآخر” من التجار في ظل الجائحة، وعدم التزامهم بخطة الوزارة وإجراءاتها.

وأشارت الزراعة إلى أن قراراتها جاءت لضبط الأسواق والأسعار بغزة، حمشددة على أنها لن تسمح “لبعض التجار” بالاستقواء والاستفراد بالمواطن الفلسطيني واستغلاله في أي وقت وظرف كان.

جدير بالذكر أن وزارة الزراعة والجهات الحكومية بغزة، قد عملت منذ بداية الأزمة على ضبط الأسواق وتحديد أسعار كافة المنتجات والسلع في الأسواق، لمنع الاحتكار عبر ملاحقة بعض التجار المخالفين.

وأعلنت الوزارة أمس، أنها ستقوم بزيادة العرض من الخضروات والدجاج في أسواق قطاع غزة، للسيطرة على جشع وطمع بعض التُجار حال عدم التزامهم بأسعار السلع المعلنة من قبل الوزارة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.