جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ملحم يكشف سبب تشديد العقوبات بحق المخالفين لإجراءات كورونا

كشف المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم صباح اليوم الخميس عن أن ما تخشاه الحكومة في الوقت الحالي هو زيادة أعداد المصابين بكورونا عن أعداد الأسرة في المستشفيات

كشف المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم،صباح اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020، عن أن ما تخشاه الحكومة في الوقت الحالي هو زيادة أعداد المصابين بكورونا عن أعداد الأسرة في المستشفيات.

وأضاف ملحم في حديث صحفي، لإذاعة صوت فلسطين، تابعه موقع جورتن نيوز، أن تشديد العقوبات على المخالفين الاجراءات الوقاية لمحاربة الفيروس هو الخيار الأفضل في هذه المرحلة.

وأوضح المتحدث باسم الحكومة، أن لجنة الطوارئ الوطنية التي عقدت أمس برئاسة رئيس الوزراء بحثت كل السيناريوهات التي يمكن اللجوء لجهة تقليص مساحة الفيروس لحماية المواطنين.

وتابع أن العقوبات سوف تشمل المطاعم ورش السيارات والمصانع والحافلات، مشيرا إلى أن  هذه الإجراءات سوف تقوم بها الشرطة لحث الناس على الالتزام على محاربة الوباء والذي لا بد لمراقبة المرافق العامة .

وأشار إلى أن الحكومة قد تلجأ إلى إغلاق المدن أو المحافظات التي تشهد تسجيل كبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا، وذلك حفاظا على سلامة الناس وتقليصا لمساحة الفيروس.

وبين أن لا أحد من صناع القرار يرغب بالعودة إلى الاغلاق الشامل، وذلك لأن الجميع يعلم حجم الخسائر التي تعرض له القطاعات ، وحالة الشلل التي شملت القطاع الاقتصادي .

وشدد على ضرورة أن يتخذ المواطنين الضوء الأحمر بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا من الطواقم الطبية، فيما تعتبر دور العزاء والأعراس البيئة الحاضنة لنقل الوباء وانتشاره

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.