جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

معروف: نسعى لعودة العمل في بعض القطاعات الاقتصادية بغزة

سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة يتحدث عن الخدمات المقدمة للمحجورين في البيوت بسبب مخالطتهم مصابي فيروس كورونا

أكد سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، مساء اليوم الأربعاء، أن هناك سعي حكومي جاد لعودة العمل لبعض القطاعات الاقتصادية في محافظات القطاع.

وقال معروف في تصريح صحفي أنه تم السماح بعودة بعض الأسواق ضمن ضوابط وإجراءات الوقاية من كورونا خاصة في بعض المناطق التي تشهد تخفيف للإجراءات الحكومية.

وأضاف معروف أنخه كلما التزم المواطن باجراءات الوقاية الشخصية، كلما عادت الحياة لطبيعتها أكثر، مشيرا إلى أن الضابط لهذه المرحلة هو التزام المواطن بالمنوط به.

وتابع معروف إنه “في كل القرارات المتخذة عيننا على مصلحة المواطن وعلى المواطن الالتزام بالادوار المطلوبة منه وكلما تأخر التزام المواطن ستتأخر عودة الحياة لطبيعتها”.

ولفت إلى أن هناك 8000 آلاف مخالط متواجدين في البيوت، ويتم تقديم لهم الخدمات المختلفة من قبل وزارة التنمية الاجتماعية بالإضافة الي تقديم الخدامات لمراكز الحجر.

ولم يتطرق رئيس مكتب الإعلام الحكومي إلى إمكانية إعادة فتح المدارس وبدء العام الدراسي الجديد، إذ لا تزال وزارة التربية والتعليم تدرس الآلية المناسبة لدوام الطلاب.

وتشهد إصابات كورونا اليومية، تراجعا ملحوظا في مختلف المناطق بقطاع غزة، في ظل الإجراءات الحكومية المفروضة، منها الفصل بين المحافظات؛ للحد من انتشار المرض.

وبدأت الجهات الحكومية، بإعادة فتح العديد من القطاعات لا سيما الأسواق مثل سوق الزاوية وشارع فهمي بيك، في حين تدرس الفتح التدريجي لسوق الشجاعية وفراس والشيخ رضوان.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.