جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

غزة تحت القصف الإسرائيلي بعد ساعات من توقيع اتفاقيات التطبيع

غزة تحت القصف الإسرائيلي بعد ساعات من توقيع اتفاقيات التطبيع بين الإمارات والبحرين مع إسرائيل في الولايات المتحدة برعاية دونالد ترامب

أغارات المقاتلات الحربية الإسرائيلية، اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020، على عدد من الأهداف في قطاع غزة؛ بعد ساعات من زعم جيش الاحتلال إطلاق صواريخ من القطاع على المستوطنات.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية بدون طيار، أرضا زراعية في محيط مسجد عباد الرحمن بمنطقة وادي السلقا شرق دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى إلى حدوث أضرار في المكان.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد زعم الليلة بأنه رصد إطلاق صاروخين من القطاع على مستوطنات غلاف غزة، لافتا إلى أن القبة الحديدية اعترضت أحدهما فيما سقط الثاني بمستوطة أسدود.

وأدت صواريخ المقاومة الفلسطينية، حسب الإعلام الإسرائيلي، إلى إصابة نحو  13 إسرائيليا بجراح مختلفة، مشيرة إلى أن حالة أحد المصابين (60 سنة) خطيرة، ويخضع لعمليات طبية؛ لإنقاذ حياته.

وقال جيش الاحتلال في بيان صحفي ان طائرات ومروحيات حربية أغارت على عدة أهداف تابعة لحركة حماس في قطاع غزة ، ردا على إطلاق القذائف من القطاع باتجاه اسرائيل مساء أمس.

وزعم انه تم قصف 10 أهداف من بينها مصنع للإنتاج أسلحة ومتفجرات بالإضافة الى مجمع عسكري يستخدم للتدرب والتجارب الصاروخية، فيما ينظر إلى أي اعتداء ضد اسرائيل بخطورة بالغة، على حد قوله.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت أنه ساءت حالة مصابة 62 عامًا جراء قصف أسدود الليلة الماضية،
 إلا أنه لا يوجد خطر على حياتها في الوقت الحالي.

يذكر أن قصف الاحتلال لقطاع غزة، جاء بالتزامن مع توقيع اتفاق  السلام الاسرائيلي البحربيني من جهة، والاتفاق الامارات مع اسرائيل برعاية  أمريكية في العاصمة واشنطن.

فيما رفض هذان الاتفاقان كل الفصائل الفلسطينية، واعتبرتها منظمة التحرير طعنة في ظهر القضية الفليسطينية، فيما شهدت عدة دول مظاهرات واحتجاجات تنديدا باتفاقات التطبيع العربية مع إسرائيل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.