جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

عيد الفضلي: شعب الكويت يرفض التطبيع ولدينا شهداء دافعوا عن فلسطين

الكاتب والمحلل السياسي الكويتي عيد الفضلي يؤكد رفض الكويت التطبيع مع إسرائيل قبل التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

أكد الكاتب والمحلل السياسي الكويتي عيد الفضلي، اليوم الأحد 20 سبتمبر 2020، رفض شعب الكويت، التطبيع مع إسرائيل، قبل التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة.

وقال الفضلي في حديث تابعته وكالة جورتن نيوز على تلفزيون فلسطين الرسمي إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يحاول عبر تصريحاته، إجراء دعاية انتخابية لنفسه؛ لأن الحكومة الكويتية ترفض التطبيع مع إسرائيل.

وشدد الكاتب على أن الشعب الكويتي يرفض ما حصل وقام بعدة اعتصامات ترفض التطبيع مع إسرائيل، لافتا إلى أن “الفلسطينيين أخوة لنا ولهم حق المساندة الشعبية، بغض النظر عن مواقف الحكومات العربية”.

واستطرد الفضلي قائلا : “لنفرض أن الحكومات العربية طبعت مع إسرائيل، يجب على الشعوب أن تقوم بمقاومته ورفضه (..) لا نريد أن نرى كما رأينا في الأيام الماضية. تسمية ناقة في سباق الهجن باسم تل أبيب..”.

وأضاف : “لا سمح الله لو طبعت الحكومات، سترون الشعب الكويتي والجزائري وكثير من الشعوب العربية، ترفض وتحارب التطبيع؛ لأن فلسطين قضية شرعية ووطنية، ونحن في الكويت ضد هذا التطبيع”. وفق حديثه.

وتوقع الفضلي أن يتم تسريع وضع قانون تجريم التطبيع مع إسرائيل في مجلس الأمة الكويتي، مشددا على ضرورة الاستعجال والوقوف في وجه الابتزاز السياسي من الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الجهات.

وجدد التأكيد على وقوف الكويت إلى جانب فلسطين، لافتا إلى أن الخطوط الجوية الكويتية لا يصعد لها أي شخص يحمل الجنسية الإسرائيلية حتى الآن، ولدى بلاده شهداء وطردت إسرائيل من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.