جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

سلامة معروف: مستلزمات فحص كورونا في غزة تكفي لأيام معدودة

سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي يتحدث عن الوضع في قطاع غزة الآن في ظل تراجع تسجيل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا

حذر سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الأحد 20 سبتمبر 2020، من النقص الشديد من مستلزمات فحص فيروس كورونا في مستشفيات القطاع.

وقال معروف في حديث تابعته وكالة جورتن نيوز على قناة الأقصى إن ما يتوفر لدى وزارة الصحة في قطاع غزة من مستلزمات فحص مرض كورونا لا يكفي إلا لأيام معدودة.

وأضاف أن مستلزمات فحص كورونا لا تتوفر في قطاع غزة والموجود هو منح ومساعدات فقط، داعيا إلى توفير جميع الأدوات اللازمة “حتى نتمكن من كشف الحالة الوبائية”. وفقا له.

وذكر أن السياسة الطبية التي اتبعتها وزارة الصحة في غزة بدأت تجدي نفعا، مشيرا إلى أن الأيام الماضية سجلت أعدادا قليلة في عدد الإصابات بالمناطق التي كانت موبوئة في غزة.

⁦وحسب معروف، فقد تقرر تخفيف إجراءات حظر التجوال في مناطق جديدة بقطاع غزة، مستطردا : “سنشهد إجراءات جديدة خلال الأيام القادمة وكلها مبنية على إمكانية الحد من تفشي الفيروس”.

وتابع إن معطيات قطاع غزة وما يحمله من تفاصيل جغرافية تبقي حالة الخطر باقية باستمرار، لافتا إلى أنه يجب رفع درجة الخطر وعدم التهاون أو التراخي بإجراءات السلامة والوقاية.

وشدد على أن المطلوب من المواطن المعايشة مع إجراءات السلامة والوقاية وليس مع الفيروس، مجددا التأكيد على أن الإجراءات التي تتبعها وزارة الصحة تصب في مصلحة المواطن.

ونوه إلى أن فئة ليست قليلة في مجتمعنا هم من أصحاب الأمراض وضعاف المناعة يجب ألا نعرضهم للخطر، “لذا علينا أن ندرك أن إجراءات السلامة والوقاية باتت جزءاً أساسيا في حياتنا”.

وأكد رئيس مكتب الإعلام الحكومي في غزة على أن القراءات المتدنية في عدد الإصابات تبعث بالطمأنينة، مستدركا : “لكن يجب عدم التهاون مع خطر الفيروس الذي لا يزال قائما”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.